الأسد لن يهاجم إسرائيل

كشفت الصحيفة، أمس، ان الرئيس السوري بشار الاسد لن يهاجم إسرائيل في ضوء حال الضعف التي وصل اليها.
وتابعت «أن النظام السوري غير مهتم بإشعال الجبهة الشمالية مع إسرائيل». واضافت أن «الجيش الإسرائيلي لا يعتقد في الوقت الحاضر، أن قوات الأسد تُعد أو تنوي مهاجمة إسرائيل على الحدود، وعلى العكس من ذلك، فإن المؤشرات على الأرض تدلل أن الأسد يريد المحافظة على الهدوء مع إسرائيل، خوفاً من أن ذلك سيمنعه ويشغله عن قمع الثوار السوريين الذين انقلبوا عليه».
وأضافت، أنه «كان واضحاً في يوم النكبة في شهر مايو الماضي هذه الرغبة، عندما شوهدت قوات الأسد تمنع المتظاهرين السوريين من الاقتراب من الحدود، ومثال آخر حدث قبل بضعة أسابيع عندما استبدل الأسد القادة على طول الحدود لفرض الانضباط الشديد على تلك الحدود وتشديد الأوامر بهذا الخصوص».

وحسب «جيروزاليم بوست»، فان «القتال بين الثوار والجيش السوري، لا تدور في شكل مباشر على طول الحدود مع إسرائيل، لكن بالطبع ليست بعيدة عنها، وعلى سبيل المثال مدينة درعا شعلة الثورة السورية لا تبعد عن إسرائيل سوى 11 كيلو مترا فقط».
وأضافت الصحيفة أن «التغييرات الحاصلة في سورية هي أمر مهم للجيش الإسرائيلي، والتغيير الأكثر أهمية بالنسبة للجيش هو التغيير الحاصل في هضبة الجولان، ما دفع الجيش إلى الاستثمار لخلق عراقيل على مدار السنوات الماضية بهدف منع دخول دبابات الجيش السوري إلى إسرائيل».  

السابق
مهلة جنيف الدموية
التالي
فشل اجتماع جنيف..الآن ماذا؟