إسبانيا ملكة أوروبا للمرة الثانية

تُوّج المنتخب الإسباني بلقب يورو 2012 بفوزه الكاسح على نظيره الإيطالي في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس الأحد على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف أمام 60 الف متفرج.

المنتخب الاسباني حقّق هدفه المرجوّ بفوزه باللقب الكبير الثالث على التوالي بعد أن حسم المباراة النهائية امام إيطاليا في الشوط الاول بتقدّمه بهدفين من دون مقابل عبر دافيد سيلفا في الدقيقة الـ14 وجوردي البا في الدقيقة الـ41. قبل أن يزيد غلته في الشوط الثاني مكتسحاً مرمى الإيطالي بوفون بهدفين آخرين عبر البديلين توريس وماتا.

بفوزه هذا، وضع المنتخب الإسباني حدّاً لهيمنة ايطاليا في مواجهتهما المباشرة في البطولات الكبرى ليؤكّد أنّه المنتخب الأقوى على صعيد كرة القدم في العالم من دون شك منذ العام 2008.

سلاسة كرة القدم توصل اسبانيا إلى التاريخ
ولم تنفع اسبانيا في السنوات الاربع الماضية ولغاية الساعة إلّا السلاسة في كرة القدم منذ ان كان المدرب اراغونيس ساهراً على رأس الإدارة الفنية وصولاً الى المدرب الحالي فيسنتي دل بوسكي.
سلاسة كرة القدم جعلت من المنتخب الاسباني الافضل في العالم لانّه كان من خلالها يلعب كرة القدم الكاملة والمترابطة في صفوفها فذكّرنا بالمنتخب الهولندي ايام السبعينيات والثمانينيات كما ذكرنا بالمنتخب البرازيلي عام إثنين وثمانين الذي كان يفعل المستحيل في كرة القدم إلّا تحقيق الفوز وخسر في كأس العالم في العام نفسه من ايطاليا بالذات.

ثلاثية تاريخية
بفوزه هذا، حفر المنتخب الإسباني اسمه بأحرف ذهبية في كتاب تاريخ كرة القدم الحديث كونه نجح في ان يكون المنتخب العالمي الوحيد الذي يُتوّج بثلاثة القاب عالمية على التوالي فالبداية كانت في بطولة امم اوروبا تحديدا عام الفين وثمانية عندما توج على حساب العملاق الالماني ومن بعدها توج بلقب كاس العالم للمرة الاولى في مسيرته عام الفين وعشرة في جنوب افريقيا وها هو الآن يتوج بلقب امم اوروبا 2012 ليصبح ايضا المنتخب الاوروبي الاول الذي يحافظ على اللقب الأغلى والأسمى والأرقى على صعيد القارة العجوز.

إنتصار تاسع تاريخيا على إيطاليا
وبفوزه، رفع المنتخب الاسباني عدد انتصاراته الى تسعة انتصارات في 31 مواجهة مع نظيره الايطالي الذي لا يزال يتفوق عليه في المواجهات المباشرة كونه يملك 10 إنتصارات فيما لا يزال التعادل بينهما ثابت على 12 تعادلا.

جوردي البا إكتشاف إسباني في يورو 2012

مما لا شك فيه ان الظهير الايسر جوردي البا الذي يعتبر إكتشافاً اسبانياً في يورو 2012 سيكون أحد نجوم مستقبل المنتخب الإسباني في السنوات المقبلة.
البا ظهر من المباراة الاولى التي خاضها المنتخب الإسباني في أمم اوروبا 2012، أنّه عازم على التألق وعازم على أخذ البطولة على محمل الجد ليضمن مركزه في المستقبل مع ناديه فالنسيا أولاً ومن ثم مع المنتخب الإسباني.
ولكن البا لم يكتف بهذا القدر من الطموح فأعطى من قلبه لتبادله البطولة عطاء اوفر فوقّع مع نادي برشلونة الذي يعتبر حلم من احلامه كونه كان ينتمي في صغره الى مدرسة الفئات العمرية فيه لا ميسيا، كما أنّه سجل الهدف الثاني الذي أمن الفوز لمنتخب بلاده بالكأس الأوروبية الغالية للمرة الثانية على التوالي.
 

السابق
إسرائيل تتأهّب لحرب عصابات عبر الأنفاق… وحزب الله لعناصره جنوباً در
التالي
جنيف.. إعلان مواصلة الحرب