أوّل محاولة سير على الحبل فوق شلالات نياغرا

وافقت كندا على السماح لمغامر من عائلة اشتهرت بالقيام بالحركات الخطيرة بمحاولة المشي على الحبل فوق شلالات نياغرا ويمهد ذلك الطريق أمامه لبدء التدريب صيفاً.

كان نِك والندا (33 عاماً) من العائلة التي تعرف باسم عائلة «والندا الطائرة» لأن أفرادها من لاعبي السيرك الذين يؤدون الحركات الخطيرة حصل على موافقة الجانب الأميركي من الشلالات في أيلول الماضي عندما وقع اندرو كومو حاكم نيويورك على تصريح يمهله عاماً بأكمله للقيام بهذه المغامرة التي يقول والندا إنها المحاولة الأولى منذ أكثر من قرن. وصوتت مفوضية متنزهات نياغرا في كندا بالإجماع للسماح لوالندا بالمضي قدماً في مغامرته، على عكس قرار اتخذته من قبل. وقال والندا في مكالمة هاتفية من نياغرا: «إنه حلم يراودني مذ كان عمري ست سنوات… كان حلماً قال لي كثيرون إنه مستحيل. غيرت دولتان قوانينهما. أنا محظوظ. هذا كل ما أستطيع قوله».

جانيس تومسون رئيسة مفوضية متنزهات نياغرا، تقول: «من أسباب إصدار هذا القرار الدور الذي قامت به الحركات الخطيرة في تاريخ شلالات نياغرا والترويج لها. أوضحنا أنه وضع فريد لن يتكرر. لن يكون نشاطاً يومياً ولن نسمح بأن يكون نشاطاً يومياً».
ينتمي والندا إلى الجيل السابع من عائلة والندا من لاعبي السيرك، يمشي على الحبل مذ كان عمره عامين وذكر أنه سيكون أول من يعبر الشلالات عند القمة، وأضاف أن المحاولات السابقة كانت تتمّ عند نقاط أسفل قليلاً.   

السابق
زهرا: نبرة كلامه المرتفعة تدل على عمق الأزمة الذي يعيشها حزب الله
التالي
تجارة مربحة لربات البيوت من خلال مجموعات فيسبوكية