زهرا: نبرة كلامه المرتفعة تدل على عمق الأزمة الذي يعيشها حزب الله

ردّ عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا على كلام الأمين العام في "حزب الله" السيد حسن نصرالله ف، بالقول لإذاعة "لبنان الحر": "لا يمكن أن تدل هذه النبرة المرتفعة (في كلام نصرالله) والتفصيل الشخصي إلا على عمق الأزمة التي تعيشها أحزاب 8 آذار وتحديداً حزب الله"، وأضاف زهرا: "السيد حسن (نصرالله) تجاهل الدعوات المخلصة الى تجنيب لبنان مما يمكن أن يتسبّب به التدخل في الأزمة السورية، وثم إنّه قوَّل 14 آذار ما لم تقله عندما أعلن في نبرة عالية إنها لا يمكن أن تعطي ضمانات".

وتابع زهرا: "الضمانة التي عرضها الرئيس سعد الحريري في خطابه في البيال هي لتفادي الفتنة السنية – الشيعية، لكن في كل خطابه بدا السيد نصرالله مكابراً، وكأننا ذاهبون الى الدوحة بعد 7 أيار، وكأنّه لم يمر الزمن ولم تفشل 8 آذار في السلطة وفي كل مشروعها".

وحول مسألة التمويل الذي حصلت عليه قوى 14 آذار، قال زهرا: "14 آذار عندما تريد تمويل مشروعها السياسي، لها أصدقاء يفعلون ذلك لمصلحة البلد وهذا ليس في السرّ، ولكن هذا لا يلغي ان هناك تمويلاً واحداً لحزب الله مصدره إيران وهذا التمويل ليس فقط من اجل المقاومة بل من اجل تنفيذ مشروع ولاية الفقيه" وتصدير الثورة الاسلامية وهذا ما نختلف مع السيد حسن عليه وهذا ما يمنع قيام الدولة ، وتجاهل ان يكون هناك سلطة وحيدة هي مشكلتنا مع مشروع حزب الله.

ورداً على سؤال، أجاب زهرا: "عبر الأراضي السورية يمكن لحزب الله أن يُدخِل الأسلحة إلى لبنان".

وإذ لفت إلى أن "النظام في سوريا ظنّ أنه يستطيع أن يستمر في العبث بأمن جيرانه من دون ان يصيبه اي شيء من هذا العبث"، تابع زهرا: "فلتبادر هذه الحكومة الصديقة لسوريا (حكومة الرئيس نجيب ميقاتي) إلى أخذ قرار سياسي شجاع بإرسال الجيش إلى الحدود كافة، ولتضرب بيد من حديد كل من يحاول التسلل من لبنان الى سوريا من اجل العبث بأمن سوريا"، وبالاتجاه الاخر ايضا ، اما الادعاء والاتهام ورفع السيد حسن صوته واتهام 14 اذار بالتورط وتهريب السلاح والتمويل فلم نرى اي دليل على هذا الكلام الا الادعاءات والاتهمات السورية ! وفي المقابل رأينا وصول قتلى من حزب الله من خارج الحدود ومنع الدولة اللبنانية من التدقيق في امرهم ؟ ولا اعتقد ان هؤلاء استشهدوا في عمليات داخل اسرائيل ، ولا يعرف من اين ارسلوا ؟   

السابق
وصفات للقضاء على تقلّبات المزاج
التالي
أوّل محاولة سير على الحبل فوق شلالات نياغرا