مهنته التحريض على العرب !!

أعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية امس ان المستشار القانوني للحكومة يهودا فاينشتاين أمر بفتح تحقيق جنائي ضد الحاخام شموئيل الياهو الذي يشتبه في تحريضه على الكراهية العنصرية ضد العرب. وأضافت الإذاعة ان الياهو الحاخام الاكبر لمدينة صفد، شمال إسرائيل، ضاعف من تصريحاته المعادية للعرب.
وذكرت الإذاعة أمثلة عن أقوال الحاخام العنصرية ومنها «الثقافة العربية قاسية» و«العنف عند العرب أصبح قاعدة» و«منذ اللحظة التي تتركون فيها عربيا يعيش بيننا سيفعل ما يريد في 5 دقائق» و«يجب ألا يهرب اليهودي أمام العربي بل العربي هو الذي يجب ان يهرب».

ويقف الحاخام وراء توقيع 300 حاخام عريضة العام الماضي تدعو إلى عدم تأجير أو بيع البيوت لغير اليهود. مستهدفا بذلك خصوصا الأقليـــة العربيــة في إسرائيــل.

وفي سياق مواز، ذكرت صحيفة «هآرتس» العبرية امس الأول ان غلاة المستوطنين شرعوا في الاسابيع الاخيرة في حملة «لتنظيف» الأسواق والمحال التجارية اليهودية في القدس من العمال العرب من خلال تحريض أصحابها عليهم او التحريض على اصحاب المحال الذين يرفضون فصل العمال العرب وتهديدهم بمقاطعة الزبائن اليهود لمحلاتهم في حال أصروا على تشغيل العرب.

وأضافت ان الشرطة اعتقلت اخيرا نحو 20 من المستوطنين الشباب الذين يعتمرون الطاقية الدينية من مستوطنة «يتسهار» المقامة قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بينهم حفيد مؤسس حركة «كهانا» الفاشية المحظورة قانونا، وهم يقومون منذ أسابيع بجميع معلومات عن المحال التجارية التي تشغل عربا لمطالبتهم بفصلهــم عن العمـل.

إلى ذلك، كشف الوزير الاسرائيلي المسؤول عن الجبهة الداخلية متان فيلنائي ان الحكومة تنوي تحصين المنازل في تجمعات سكنية تبعد عن قطاع غزة بنحو 40 كيلومترا. وأوضح فيلنائي خلال جلسة اللجنة الفرعية لشؤون جاهزية الجبهة الداخلية المنبثة على لجنة الخارجية والأمن في الكنيست (البرلمان) الاسرائيلي امس الأول ان ذلك سيتم بعد استكمال عملية تحصين المنازل في جميع التجمعات السكنية الواقعة على بعد 15 كيلومترا من القطاع.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن فيلنائي قوله ان «الحكومة تنوي استكمال عملية تحصين المنازل في جميع التجمعات السكنية الواقعة على بعد 15 كيلومترا عن قطاع غزة بحلول شهر سبتمبر من العام المقبل».
  

السابق
انفجار صديقين: مركز لحزب الله وليس مستودع أسلحة !!
التالي
قطع طرقات حاروف احتجاجا على انقطاع الكهرباء