مخاوف بشأن محاكمة مبارك بعد منع بث جلساتها تلفزيونيا

  نشرت صحيفة الغارديان أيضاً في الشأن المصري موضوعا عن محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك تحت عنوان " مخاوف بشأن محاكمة مبارك بعد منع بث جلساتها تلفزيونيا".

وقالت الصحيفة إن هناك حالة من الغضب ممزوجا بالخوف من إفلات مبارك من العدالة بعد قرار القاضي المكلف بنظر قضية مبارك بمنع بث جلسات المحاكمة على شاشات التلفزيون.

وذكرت الغارديان أن قاضي المحكمة قرر تأجيل القضية إلى الخامس من الشهر المقبل حيث سيواجه مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من معاونيه تهم ارتكاب جرائم قتل متظاهرين سلميين مع سبق الإصرار في القاهرة وعدد من محافظات مصر.

ووفقا للصحيفة فإن قاض المحكمة أحمد رفعت أمر بمنع بث جلسات المحاكمة اعتبارا من الجلسة المقبلة قبل استدعاء الشهود وذلك " للمصلحة العامة" على حد قوله.

وقالت الغارديان إن قرار المحكمة قوبل بالشك وبخاصة من قبل جماعات المعارضة التي لعبت دورا كبيرا في إسقاط مبارك خلال الانتفاضة الشعبية.

ونقلت الصحيفة عن أحمد رمضان والد أحد الضحايا الذين سقطوا في الانتفاضة الشعبية قوله " كان من الضروري أن يتابع المصريون جلسات المحكمة".

وأضاف " القرار ليس صحيحا، كيف يمكنني أن أطمئن وأشعر بوجود العدالة".

وأشارت الغارديان إلى أن قرار المحكمة أغضب البعض ولكنه أسعد البعض الآخر في الوقت ذاته ورصدت الصحيفة قيام أكثر من 100 محام كانوا داخل قاعة المحكمة بالتصفيق وتحية قرار القاضي الذي يرون أنه سيمنع الباحثين عن الشهرة من الظهور تلفزيونيا.

ورأى جمال عيد وهو محامي بعض عائلات الضحايا أن " القرار أراح المحامين الجادين وليس الباحثين عن الشهرة".

وأضاف عيد " هذا القرار سيتيح لنا العمل والتركيز على القضية التي تحولت إلى مجرد عرض".
 

السابق
ليبيا بدأت في الانزلاق من أيدي القذافي
التالي
لبنان ..فرصة قد لا تتكرر