أزمة الديون الأميركية

 أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى فشل الاتفاق الذي كان متوقعا بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري جون باينر بشأن خطة معالجة الديون الأميركية التي تعصف بالبلاد، وذلك إثر انسحاب باينر في اللحظات الأخيرة، ونقلت عن قال أحد كبار المساعدين الجمهوريين إن مجلس النواب الأميركي لا يمتلك أي فكرة بشأن إيجاد خطة يكون من شأنها جمع مبلغ 14.3 تريليون دولار هي قيمة الديون العامة الأميركية التي تعصف بالبلاد، أو خطة يمكن أن تنال رضا الحزبين في آن واحد، الديمقراطيين الذي يسيطرون على مجلس الشيوخ والجمهوريين الذين يسيطرون على مجلس النواب.
وتساءلت عن هدف رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري باينر فيما يتعلق بخطط معالجة أزمة الديون العامة؟ والتي تنذر بنتائج كارثية على البلاد، في ظل زعم رئيس مجلس النواب الجمهوري باينر بأن أوباما هو الذي انسحب من الاتفاق.
مشيرة إلى ثلاثة خيارات لمحاولة حل الأزمة وهي تلك المتمثلة في خطة الأربعة تريليونات دولار والتي تحتوي على بعض العوائد المالية، وخطة التريليون إلى تريليوني دولار وتتعلق بخفض الإنفاق وترجئ الحديث إلى ما بعد الانتخابات في 2012، وخطة ثالثة رفض الجمهوريون مناقشتها ولكنهم خولوا أوباما باتباعها مع تحمله نتائجها، وهي تلك المتعلقة برفع سقف الديون العامة. 

السابق
“هآرتس”: فرنسا تكسر حظر 40 سنة على تصدير واستيراد الأسلحة مع إسرائيل
التالي
مجزرة ولدت من رحم عقلية سامة