منع التعدي على المشاعات تبدأ غدا وأي مخالفة ستقمع بالقــوة

تبدأ القوى الأمنية صباح غد الإحد تنفيذ خطة جديدة لمتع قيام إنشاءات جديدة على الأملاك العامة والمشاعات تم الإتفاق مع القوى السياسية الجنوبية .
وفي هذا الإطار، أكد مصدر أمني لـ"المركزية" ان أي مخالفة ستقمع بالقوة وسيتم تنظيم محضر ضبط بصاحب العلاقة وتوقيفه وسوقه مع الآليات المستخدمة في البناء الى القضاء المختص. ولفت المصدر الى تراجع حركة البناء وإنحسارها اليوم على المشاعات، كاشفا عن قمع مخالفات في منطقة الآوزاعي وفي بلدة النجارية. وأعلن عن توقيف 60 شخصا إعتدوا على الأملاك العامة وحجز 15 آلية من نوع جبالة باطون وجرافة.
فياض: الى ذلك، دعا عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض كل البلديات الى "عدم التساهل في موضوع المشاعات مطالبا القوى الامنية بان تمارس دورها كاملا في منع التعدي على المشاعات، لأن هذا يسيء الى كل بلدة ولنا جميعا". وقال: "المشاعات هي ملك للناس جميعا فلا يجوز التعدي عليها والاستهانة في هذا الموضوع بحال من الاحوال، ان حركة "امل" و"حزب الله" اتخذا موقفا صارما ورفعا الغطاء عن كل متعد على المشاعات، لكن نحن لسنا سلطة ولا نريد ان نقوم بدور القوى الامنية. مهمة القوى الامنية هي بأن تتحمل مسؤوليتها كاملة في منع التعدي على المشاعات".
وناشد فياض الأهالي بأن يتعاطوا بأعلى درجات الوعي والمسؤولية ويتعاونوا مع السلطات المعنية ويضعوا حدا لأي اعتداء على المشاعات، لأنه خلف الموضوع نية مبيتة لإشاعة الفوضى في مناطقنا، قائلا: يبدو ان البعض يريد ان يظهر وكأن ليس هناك دولة، وان الأوضاع الامنية والاجتماعية سائبة والدولة ملازمة لوجوده في السلطة، وعند خروجه منها لا احد يقدر على ادارتها وعلى تطبيق القانون، لذلك نأمل من الجميع في عدم الانجرار الى ما يخدم هذه الاهداف، التي تضر بسمعة الدولة وبالاستقرار الامني والاجتماعي في مجتمعنا اللبناني وفي الجنوب بخاصة".
واعتبر" ان هناك حاجة ماسة لأن تتشكل هذه الحكومة سريعا لأن البلد يحتاج الى هذه الحكومة ولأن مشكلات الناس تتفاقم ومؤسسات الدولة في حال من الشلل والترهل، لافتا الى ان البلد عموما ضائع بين التكليف والتصريف ولا يجوز الإطالة في هذا الوضع. وقال: صحيح اننا لم نتجاوز المهلة الطبيعية التي استلزمتها الحكومات السابقة لكن على رغم ذلك، ندعو الجميع للتعاطي مع هذا الموضوع بأعلى درجات المسؤولية وتسهيل أمر تشكيل هذه الحكومة".

السابق
تهديد اصحاب محال المشروبات الروحية في النبطية
التالي
“الراي”: اتهامات سوريا لـ”المستقبل” انذار مبكر للرياض