خاص «جنوبية»: إقبال كثيف ولوائح ملغومة وتكتل «سلطوي» تحت الطاولة ضد ياسين!

انتخابات المهندسين

تتواصل عملية الاقتراع بكثافة في انتخابات نقابة المهندسين في بيروت، لاختيار نقيب وتسعة أعضاء جدد لمجلس النقابة.
وبلغ عدد المقترعين حتى الظهر 3 آلاف و579 مقترعا، موزعة بين اللوائح المتنافسة وهي: “لنقابة وطنية مهنية” يترأسها مرشح “تيار المستقبل” باسم العويني مدعوما من حركة “أمل”، و”النقابة بيتنا” غير المكتملة ويترأسها المرشح المستقل عبدو سكريه المدعوم من ائتلاف من المهندسين والمتعهدين والاكاديميين وبعض الحزبيين والمستقلين، و”النقابة تنتفض” التي يترأسها عارف ياسين مرشح “الحراك المدني”.

اصوات مهندسي “حزب الله” صبت لمصلحة العويني وذلك لضرب لائحة “النقابة تنتفض”!

وتجرى الانتخابات في أجواء هادئة لم يعكرها أي خلل، وسط تدابير أمنية وتحضيرات إدارية ولوجستية نظمتها النقابة في الباحات الخارجية لتسهيل عمليات الاقتراع.

انتخاب “مفخخ”!

ويؤكد مشاركون في العملية الانتخابية لـ”جنوبية” ان رغم اعلان “امل” الواضح دعمها لمرشح “المستقبل” باسم العويني واعلان التجمع الإسلامي للمهندسين في “حزب الله”، أمس السبت، “سحب مرشحه لعضوية مجلس النقابة، تاركاً لمناصريه حرّية الاختيار في انتخابات اليوم”.

إقرأ ايضاً: خاص « جنوبية»: تقدم ساحق لعارف ياسين..وتوقعات بفوزه بفارق 3 آلاف صوت!

الا ان اصوات مهندسي الحزب صبت لمصلحة العويني وذلك لضرب لائحة “النقابة تنتفض”! في حين توزعت اصوات “الاشتراكي” بين العويني وبعض المستقلين.

نكايات بين “التيار” و”القوات” و”المستقبل”!

وفي حين اعلنت “القوات” دعمها للمرشحين المستقلين وخصوصاً عبدو سكرية، تؤكد مصادر متابعة للعملية الانتخابية دعم “القوات” لسكرية بينما ذهب “التيار الوطني الحر” ورغم اعلان”تعففه” وعدم تصويته لمرشح محدد وتركه الخيار لمهندسيه، علم موقع “جنوبية” ان مهندسي “التيار” عملوا على تفخيخ اللوائح ووزعوا اصواتهم لسكرية واعضاء في “النقابة تنتفض” وذلك لخرق لائحة مرشح “المستقبل” العويني ولاجهاض لائحة ياسين و”القنابة تنتفض”!

السابق
خاص « جنوبية»: تقدم ساحق لعارف ياسين..وتوقعات بفوزه بفارق 3 آلاف صوت!
التالي
بالفيديو: الأهواز تنتفض ضد خامنئي..إطلاق نار وسقوط قتيلين لـ«ثورة العطش»!