10 ملايين دولار مقابل معلومات عن مموّل «حزب الله».. من هو أدهم طباجة؟

حزب الله

تواصل واشنطن رصد مليارات مقابل تزويدها بمعلومات عن ممولين مفترضين لـ”حزب الله”، وقد عرضت وزارة الخارجية الاميركية​ 10 ملايين ​دولار​ مكافأة، اليوم (الخميس) لمن يدلي بمعلومات عن رجل الأعمال ال​لبنان​ي أدهم طباجة المنتمي ل​حزب الله​”.

فقد ذكّر برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع للوزارة بتغريدة على حسابه على تويتر أمس الخميس بعدد من الأسماء، من ضمنهم أدهم طباجة، الذي أشارت إلى أنه يستغل شركة البناء والتطوير التابعة له لدعم حزب الله مالياً.

اقرا ايضا: عندما «تخفت» مخازن النور من شح الزيت المدعوم!

واشارت الى ان طباجة يملك عقارات في لبنان لصالح حزب الله، و​السعودية​ صنفته بالاضافة الى مؤسساته ككيانات إرهابية وجمدت أرصدته”.

من هو أدهم طباجة؟

طباجة كان رئيساً لبلدية كفرتبنيت، إلا أنه استقال عام 2016، ولم يعد أحد من سكان المنطقة يراه منذ العام 2017، لاسيما بعد أن أغلق فرع شركته “مجموعة الإنماء” في النبطية، وسافر خارج لبنان، إلا أن عائلته لا تزال متواجدة في بيروت، بحسب ما أفادت مصادر العربية.نت.

وبحسب المعلومات “طباجه ونتيجةً للعقوبات اقفل فرع شركة “مجموعة الانماء” في مدينة النبطية جنوب لبنان اضافةً الى الفروع المنتشرة خارج لبنان، وغيّر ارقام هواتفه لابعاد دلائل تحديد مكانه.

واشارت المعلومات الى “ان اعضاء ينتمون لـ”حركة امل” استقالوا من البلدية في عهده بسبب “مخالفات مالية” ارتكبها طباجه في البلدية خلافاً للقوانين تصبّ لمصلحة “حزب الله”.

في فبراير 2018، فرضت الخزانة الأميركيةعقوبات على 6 أفراد و7 كيانات بموجب قوانين العقوبات المالية على حزب الله، وقد تم فرض العقوبات الأميركية على الأفراد الـ6 “لعملهم لصالح عضو وممول حزب الله أدهم طباجة، أو لصالح شركته الإنماء للهندسة والمقاولات.

السابق
«النقد الدولي» يشكّك بالـ «كابيتال كونترول».. لا حاجة له!
التالي
بالفيديو: ابن شقيقة نائب «حزب الله» يهاجم نصرالله: اصبحنا رهينة السلاح!