عندما «تخفت» مخازن النور من شح الزيت المدعوم!

سوبر ماركت
يسجل إنكفاء واضح للمواطنين في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية، عن زيارة مخازن النور التابعة لحزب الله في تلك المناطق، وخصوصا الذين يحملون بطاقتي "السجاد و نور" الممغنطتين، وذلك بعد شهور قليلة على افتتاح هذه المخازن. ويعيد هؤلاء السبب إلى فقدان المواد المدعومة والاصناف المحدودة جدا، وغياب مادة الزيت التي كانت فخر مخازن النور وايضا السكر.

شهدت مخازن النور التموينية التابعة لحزب الله، في الجنوب والبقاع وضاحية بيروت الجنوبية، في الأشهر القليلة الأولى لافتتاح هذه المراكز، إقبالا غير مسبوق من قبل حاملي بطاقة السجاد التي منحت لأصحاب الدخل المحدود جدا والارامل وغيرهما .

اقرا ايضا: «حزب الله» ينشئ أنظمة مالية وأنظمة رعاية اجتماعية موازية لإدارة الأزمة الحالية

وتمكن هؤلاء شهريا من الشراء بمبلغ ثلاثمائة ألف ليرة لبنانية، بما فيهما خمس عبوات زيت للقلي سعة الواحدة ليترا بمبلغ سبعة آلاف، ثم ارتفعت إلى تسعة في حين انخفضت لاحقا الكمية للزبون شهريا من خمس عبوات إلى ثلاثة.

حتى وصل بها الأمر في الاسبوعين الماضيين إلى الانقراض من المخازن في هذه المناطق.و الحال نفسه بالنسبة لمادة السكر خمسة كيلو غرامات التي بدأ بيعها بثمانية آلاف، ووصلت الآن ألى ما يقارب ال٢٥ الفا بعد وقف الدعم، ولكن هذه المادة أيضا لم تعد متوفرة، واذا ما توفرت تختفي خلال ساعات، كونها لا تلبي اصحاب البطاقات وهم بالآلاف.

غالبية حاملي بطاقات نور لا يفضلون هذه المخازن كونه اصبح لا يوجد فيها اي شيء مغر

من جهتهم غالبية حاملي بطاقات نور التي يزود بها عناصر من الحزب وليس جميعهم، وأعطيت لهم قبل سنوات طويلة يحصلون بموجبها على شراء حاجياتهم، من أدوات منزلية والبسة وأحذية وسواها، لا يفضلون هذه المخازن كونه اصبح لا يوجد فيها اي شيء مغر، وخاصة الزيت والسكر .فيما سائر الاصناف تقارب أسعار السوق.

سبب فقدان الزيت هو قصف الطائرات الإسرائيلية مؤخرا قوافل محملة بالزيت قادمة من إيران إلى لبنان عبر سوريا

وعن أسباب شح وفقدان مادتي الزيت خصوصا يتحدث حاملين لهذه البطاقات (السجاد ونور)، ان سبب عدم توفر هذه المادة، يعود إلى قصف طائرات العدو الإسرائيلي مؤخرا قوافل محملة بالزيت، قادمة من إيران إلى لبنان على مقربة من الحدود السورية اللبنانية. ولكن هذه المعلومات لم تتأكد بشكل رسمي.

السابق
أخبار عن تشكيل الحكومة في البياضة.. وبيت الوسط يردّ: باسيل المعزول يخترع دورا له!
التالي
تامر حسني يكشف عن موعد طرح فيلمه المؤجل «مش أنا»