نادين لبكي: كلّما حلمت بالمرأة المثالية أشاهدها في ملامح هذه النجمة!

نادين لبكي

اختتم مهرجان القاهرة السينمائي فعاليات الدورة الـ 41 يوم أمس وسط حضور فني كبير وشهد تكريم مدير التصوير الإيطالي فيتوريو ستورارو والمخرجة اللبنانية نادين لبكي. ووجهت التحية من بيروت إلى القاهرة التي وصفتها بـ”ست الدنيا”

وقالت نادين لبكي، في كلمتها: “تحية كبيرة من بيروت لست الدنيا، التي اليوم ثائرة تكتب تاريخها من جديد لمصر أم الدنيا أم الإبداع والفن.. كثير متأثرة رغم أوضاع لبنان الصعبة”.

وتابعت: “كنت مصرة أتواجد لأن الجائزة كبيرة على قلبي، لقد كبرنا في لبنان على أفلام مصرية، أفلام فاتن حمامة، كلما حلمت بالمرأة المثالية أشوف ملامح فاتن حمامة أمامي”.

إقرأ أيضاً: نادين لبكي: «ما حدث على جسر الرينغ يشبه الأفلام!»

ونال الفيلم الروائي “بيك نعيش” للمخرج مهدي برصاوي، كان له نصيب الأسد  بثلاثة جوائز، وهي جائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان، وجائزة أفضل فيلم عربي، وقدرها 15 ألف دولار، وجائزة صلاح أبو سيف جائزة لجنة التحكيم الخاصة، ضمن منافسات مسابقة آفاق السينما العربية.

كما حصل فيلم “بيروت المحطة الأخيرة” للمخرج اللبناني إيلي كمال، على جائزة أفضل فيلم غير روائي ضمن مسابقة آفاق، وجاء ذلك خلال حفل ختام الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

السابق
محتجون يغلقون مداخل كهرباء قاديشا في الميناء ومحطة التوزيع في البحصاص
التالي
استعدوا لمنخفض جوي.. أمطار وعواصف رعدية!