الاعلام في لبنان في استضافة السفير البريطاني

السفارة البريطانية تحتفل بإعلاميين لبنان

أقام السفير البريطاني في لبنان طوم فلتشر والمكتب الاعلامي في السفارة البريطانية حفلا للاعلاميين الذين هم على تواصل مباشر مع السفارة لشكرهم على تعاونهم المستمرّ في تغطية أخبارها ونشاطاتها.

 

وتوجّه السفير فلتشر بكلمة الى الحضور قال فيها: “يسرّنا استضافة هذا الحفل اليوم للاعلام المميز والناشط العامل في لبنان. ان المملكة المتحدة هي ثاني أكبر مانح ثنائي للمساعدات الانسانية في لبنان. ونحن نقدّم للجيش اللبناني المعدات على قدر شجاعته. كما اننا فخورون بتمويل الكتب المدرسية لكل تلميذ في المدارس الرسمية.

“ويسرّني الإعلان عن رقما قياسيّا خلال العام 2013 لأسعار التجارة ما بين لبنان والمملكة المتحدة والتي فاقت النصف مليار جنيه استرليني (750$ مليون دولار اميركي). ”

 

وفي كلمته عن السياسية الحالية، فتح فلتشر مغلّفا للافصاح عن اسم رئيس الجمهورية، الذي ستدعمه المملكة المتحدة، وكان المغلف فارغاً. أراد السفير بذلك أن يؤكد على حياد المملكة المتحدة في الموضوع الرئاسي. وشدّد فلتشر على أنّه يجب اختيار رئيس الجمهورية المقبل من قبل الشعب اللبناني ووفقا للدستور. فعلى شرعية ذلك أن تكون داخلية وليس خارجية. كما وتحدى الاعلام في لبنان لاستضافة مناظرة تلفزيونية مباشرة ما بين المرشحين للرئاسة.

 

وقدّمت مسؤولة القسم الاعلامي في السفارة البريطانية أنجيلا سولومُن كلاً من فريقي العمل الإعلامي في السفارة وفي المجلس الثقافي البريطاني، وشجّعت الاعلاميين على التواصل معهما في أي وقت بالنسبة الى التعليقات والبيانات والمقابلات في اللغتين العربية والانكليزية.

 

السابق
اسرائيل: على لبنان منع حزب الله من الانتقام
التالي
المركزية: سوريا تستبيح اجواء لبنان وارضه بعد الاستباحة الاسرائيلية