آلة القتل الإسرائيلية تحصد المزيد من الشهداء والجرحى.. و«الحزب» يوسع رده

مناورة لحزب الله

لم يكن اليوم الخامس عشر، بعد الشهر السابع، يوماً روتينياً على الجبهة الجنوبية المشتعلة، منذ الثامن من تشرين الأول العام 2023، فقد إفتتح الإحتلال الإسرائيلي هذا النهار، بإعتداء طاول، إستاذ مادة الفيزياء في ثانوية العالم حسن كامل الصباح في النبطية، محمد علي ناصر فران 35عاماً، من خلال إستهداف سيارته، أثناء توجهه من مكان إقامته، في بلدة كفرصير إلى مقر عمله في الثانوية .

هذه الغارة المسيرة للطيران الإسرائيلي، أدت على الفور، إلى إستشهاد فران، الذي نعاه الحزب “شهيداً على طريق القدس”، وشيعه عصراً، في مسقط راسه، في النبطية، وكذلك إصابة ثلاثة تلامذة، داخل الباص، الذي كان يقلهم، صودف مروره، في منطقة ” كفردجال”، أثناء الغارة.

وبعد مرور ساعات على هذا الإعتداء، الذي يأتي، في سياق عمليات الإغتيال لكوادر وطاقات علمية في “حزب الله”، فشلت طائرة مسيرة، في إغتيال أحد الأشخاص، عند مفرق بلدة المنصوري، جنوب صور، والذي كان يمر بدراجته النارية في المنطقة، وقد نجا من الإغتيال، بعد إرتطام الصاروخ بمجسم إسمنتي، على مدخل البلدة، التي إغتيل عنده، قبل ثلاثة أيام الشهيد قاسم عفيف سقلاوي، من دير قانون رأس العين .

وشملت الغارات الحربية العنيفة، التي ترافقت مع خرق جدار صوت قوي فوق مناطق صور والنبطية، بلدات عيتا الشعب، العديسة، كفركلا، ومحيط ياطر، مخلفة دمار كبيراً في المنازل المستهدفة، وإشتعال حرائق في أحراج ومزروعات عدد من القرى.

ردود حزب الله

وقد شن “حزب الله”، سلسلة من الهجمات على مواقع الإحتلال ومقاره، مستخدماً الطائرات الإنقضاضية وعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق.

وأعلن في بيانات متتالية، انهوشن هجوماً جويا بمسيرات إنقضاضية، على مقر قيادة اللواء ‌‏769 في ثكنة كريات شمونة، حيث استهدفت مكاتب ضباطها ومبنى سرية الاتصالات فيها وأصابت ‏أهدافها، وقصف مقر قيادة كتيبة السهل التابعة للواء 769 في ‏قاعدة بيت هيلل بعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق.

كما أعلن الحزب رصد ‌‏ومتابعة لقوات العدو، في حرش شتولا ورصد دبابة ميركافا ستهدفت بصاروخ موجه، وأيضاً إستهداف موقع المرح وثكنة زبدين في مزارع شبعا المحتلة.

ونجم عن إستهدافات الحزب ، إندلاع حرائق، في الشمال الفلسطيني المحتل وتحديداً كريات شمونا.

السابق
«حزب الله» يرد على الإعتداءات.. ويحقق اصابات مباشرة
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 24 أيّار 2024