الأمطار تعود..طقس عاصف اليوم والاثنين والثلاثاء!

الامطار الطقس

يتأثر لبنان تدريجياً اليوم بمنخفض جوي مصدره تركيا، هذا المنخفض يحمل معه الامطار التي تكون غزيرة احياناً خصوصاً ساحلا وفي المحيط بين بعد ظهر اليوم وقبل ظهر الغد (تشكل سيول محلية) مع انخفاض بدرجات الحرارة واحتمال تساقط حبات البرد وثلوج على الجبال العالية ٢١٠٠متر وما فوق. يستقر الطقس قبل ظهر الثلاثاء ولعدة ايام مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة.

الطقس المتوقع

وتوقعت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية، أن تتأثر المنطقة اليوم الاحد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً، متمركز حالياً شمال غرب تركيا ويتجه جنوباً بحيث يقترب تدريجياً مما يؤدي طقس متقلب وماطر بغزارة أحياناً مع انخفاض بدرجات الحرارة، ويستمر تأثيره حتى صباح الثلاثاء بحيث ينحسر تدريجياً ويستقر الطقس ومن المتوقع ان تعود درجات الحرارة الى الارتفاع اعتباراً من يوم الاربعاء حيث تعود الى معدلاتها الموسمية”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: مجزرة إسرائيلية في ميس الجبل صباحاً..وليلة ساخنة عاشها الجنوب!

وذكرت ان “طقس الإثنين غائم جزئياً الى غائم احياناً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية تصل سرعتها لحدود ال ٦٥ كلم/ساعة وضباب كثيف على المرتفعات خاصة فترة قبل الظهر، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ أحياناً مع حدوث برق ورعد ، تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع ٢١٠٠ متر وما فوق. تخف حدة الامطار تدريجيا اعتباراً من بعد الظهر وتنحسر صباح الثلاثاء”.

واضافت ان “طقس الثلاثاء غائم مع امطار متفرقة في الفترة الصباحية يتحول الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية”.

السابق
بالفيديو: «حزب الله» يرد على مجزرة ميس الجبل بصواريخ ثقيلة تطال كريات شمونة!
التالي
عائلة حنيكة.. حضرت من بيروت لتفقد أرزاقها في ميس الجبل فباغتها العدوان الإسرائيلي