بعدما عبروا الحدود.. حزب الله يفجر عبوات بجنود من لواء غولاني

الجيش اللبناني - الاسرائيلي

تواصلت الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان اليوم. صباحا، شن الطيران الحربي الاسرائيلي 5 غارات على أطراف بلدات الضهيرة والناقورة وعلما الشعب.

ونفذ غارتين استهدفتا طريق علما نقطة ٤٤ والضهيرة علما ما ادى لقطع الطريق من الجهتين لبعض الوقت قبل ان تقوم فرق الدفاع المدني في الهيئة الصحية وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي  بردم الحفرة بالتنسيق مع الجيش اللبناني واليونيفيل.

ونفّذ الطيران الحربي غارات وهمية فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

في المقابل، اعلن الجيش الإسرائيلي عن “إصابة 4 جنود من لواء غولاني أحدهم في حالة خطرة جراء انفجار عند الحدود الشمالية مع لبنان”. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: الإنفجار الذي إستهدف جنود وحدة غولاني حصل داخل الأراضي اللبنانية بعد محاولة القوات الإسرائيلية العمل على بُعد عشرات الأمتار من السياج الفاصل.

واعلن حزب الله انه “وبعد متابعة ‏دقيقة وتوقع لتحركات قوات العدو زرع مجاهدو المقاومة الإسلامية عددا من العبوات الناسفة في ‏منطقة تل إسماعيل المتاخم للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية وعند تجاوز قوة ‏تابعة للواء غولاني الحدود ووصولهم الى موقع العبوات تم تفجيرها بهم مما أدى الى وقوع أفرادها ‏بين قتيل وجريح”. 

وبُعيد منتصف الليل، أغار الطيران الحربي على منزل في بلدة صديقين- قضاء صور، ما أدّى إلى تدميره بالكامل وإلحاق أضرار مادية جسيمة بعشرات المنازل المحيطة به.

كما أدّت الغارة إلى وقوع عدد من الإصابات المتوسطة والطفيفة التي نُقلت إلى مستشفيات صور للمعالجة.

إلى ذلك، أطلق الجيش القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، فيما استمرّ الطيران الاستطلاعي بالتحليق فوق القرى والبلدات الجنوبية

السابق
بين إيران وإسرائيل.. أحمد بيضون: لا شيء يضاهي 7UP!
التالي
بسبب الهجوم على إسرائيل.. خطوات من بريطانيا وألمانيا ضد إيران