ضربة إسرائيلية غير مسبوقة لـ«حزب الله» في حلب..وجبهة الجنوب مفتوحة على كل الإحتمالات!

غارة حلب

بعد المجازر في عدد من القرى الجنوبية من الناقورة الى طيرحرفا والهبارية، ضرب الاجرام الاسرائيلي في سوريا امس مرتين ليلاً وفجراً.

وفي ضربة غير مسبوقة في محيط حلب استهدفت 15 غارة اسرائيلية مراكز عسكرية وتجمعات وثكنات للجيش السوري وميليشيات ايرانية و”حزب الله”.

وفي حصيلة اولية سقط 33 شهيداً للجيش السوري و6 لـ”حزب الله”.

أفاد “​المرصد السوري لحقوق الإنسان​”، بـ”مقتل ما لا يقلّ عن 36 عنصرًا من قوّات النّظام السّوري وإصابة العشرات بجراح متفاوتة، بعضها إصابات خطيرة، نتيجة الضّربات الجوّيّة الإسرائيليّة بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة، الّتي طالت مستودعًا للأسلحة تابعًا لـ”حزب الله” في منطقة جبرين قرب مطار ​حلب​ الدولي”.     

عدد الاصابات الكبير يعود لسببين: وجود حراسة مشددة لاهمية المكان المستهدف وثانياً وجود خبراء من الجيش السوري والحرس الثوري وحزب الله معنيين بالتصنيع الصاروخي والمسيرات

وتؤكد مصادر ميدانية لـ”جنوبية” ان اسرائيل توسع من حلقات اغتيالها لناشطين وكوادر “حزب الله”.

وتشير الى ان اللافت ووفق مصادر سورية ان هذه الضربة طالت مراكز خاصة بالتصنيع الصاروخي التابعة للجيش السوري ويتردد انها مخازن ذخيرة لـ”الحزب” في سوريا.

وتكشف ان عدد الاصابات الكبير يعود لسببين: وجود حراسة مشددة لاهمية المكان المستهدف وثانياً وجود خبراء من الجيش السوري والحرس الثوري وحزب الله معنيين بالتصنيع الصاروخي والمسيرات.

هجوم ثان في محيط دمشق

وأفادت وكالة “سبوتنيك”، بأنّ “الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على ريف العاصمة دمشق”.

إقرأ ايضاً: مسلسل المجازر الإسرائيلية يدفع الى الإنفجار الكبير جنوباً..وغزو رفح يتقدم على «الهدنة»!

ولفتت إلى أنّ “الدفاعات الجوية السورية تصدت للعدوان الإسرائيلي بعد محاولته استهداف المزارع المحيطة بمدينة “السيدة زينب”، جنوب العاصمة دمشق”.

اغتيال جديد في الجنوب

وتكريساً للتصعيد الاسرائيلي جنوباً،  افيد عن سقوط شهيد في الغارة الإسرائيليّة الّتي استهدفت سيّارةً على طريق بلدة ​البازورية​ في ​قضاء صور صباح اليوم ويتردد انه من كوادر “حزب الله” الميدانيين.

مناورة اسرائيلية

ميدانياً اعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، “أننا قمنا بتمرين لسيناريوهات مختلفة في الشمال”.

مصادر سورية: الضربة في حلب طالت مراكز خاصة بالتصنيع الصاروخي التابعة للجيش السوري ويتردد انها مخازن ذخيرة لـ”الحزب” في سوريا

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأنّ “الجيش الإسرائيلي أجرى امس مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال مع لبنان”.

بدورها، أكّدت القناة 12 الإسرائيلية، أنّ “التمرين العسكري تمحور حول السيناريوهات المختلفة وخطط الجيش لحرب شاملة مع لبنان”، موضحة أنّ “التمرين كان مفاجئًا وبأمر من رئيس الأركان هرتسي هاليفي وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات”.

السابق
احمد بيضون: ما الممانعةُ وما أدراكَ ما الممانعة؟ عمادُها نظامانِ: الإيرانيُّ والسوريُّ!
التالي
علي الأمين ونجيب العميل