مسلسل المجازر الإسرائيلية يدفع الى الإنفجار الكبير جنوباً..وغزو رفح يتقدم على «الهدنة»!

غارة الناقورة

مجازر جديدة اضافتها آلة الإجرام الاسرائيلية الى سجلها على محور الجبهة الجنوبية. فبعد ساعات على مجزرة الهبارية والتي ذهب ضحيتها 7 شهداء من المسعفين كان لطيرحرفا والناقورة نصيبهما من الشهداء ليسقط 6 شهداء آخرين والذين تم نعيهم مساء امس.
حيث نعت كشافة الرسالة احد الكشفيين شهيداً في الغارة على مقهى في الناقورة، ويدعى حسين احمد جهير وعلي احمد مهدي من حركة امل – الناقورة وسقط لحزب الله علي عباس يزبك.
كما نعى حزب الله الشهيدين المسعفين كامل فيصل شحادة وحسن حسين حسن اللذين قضيا في الغارة على طير حرفا وعلي محسن عقيل من حزب الله.
وتشير مصادر ميدانية لـ”جنوبية” الى ان ارتفاع وتيرة المجازر الاسرائيلية من شأنه ان يرفع من منسوب التصعيد وصولاً الى بلوغ الانفجار الكبير على الجبهة الجنوبية.


وتتزامن المجازر الاسرائيلية مع ارتفاع وتيرة التهديدات، وفي السياق نقلت «القناة 13» العبرية عن قائد القيادة الشمالية أوري غوردين قوله: «نحن في حالة حرب. نحن مستعدون لمواصلة مهاجمة «حزب الله» بشكل كبير وتغيير الوضع الأمني».

إقرأ ايضاً: «إنتفاضة مسيحية» على «مغامرات» حزب الله العسكرية..والإجرام الإسرائيلي يضرب بقسوة جنوباً!

مصادر ميدانية لـ”جنوبية”: ارتفاع وتيرة المجازر الاسرائيلية من شأنه ان يرفع من منسوب التصعيد وصولاً الى بلوغ الانفجار الكبير على الجبهة الجنوبية


وأضاف: «نحن نشنّ هجمات كبيرة جداً جداً ضد «حزب الله» وسنستمر. وسنكون عدوانيين من أجل إيذاء «حزب الله» ودفعه وإلحاق الضرر به بشكل كبير».
وكرّر الجنرال الإسرائيلي القول إنّ الجيش العبري مصمم على «تغيير الوضع الأمني في الشمال حتى يتمكن السكان من العودة بأمن وشعور بالأمان. ونحن، من ناحية أخرى، نهاجم «حزب الله» بقوة، وإذا أدركنا أنه سيتعين علينا التحرك – سنتحرك الليلة (أمس) أيضاً، والاستعداد موجود».

ميلوني في بيروت

وفي اطار الاهتمام الاوروبي والدولي بما يجري في الجنوب، وصلت مساء امس الى مطار رفيق الحريري الدولي رئيسة وزراء ايطاليا جورجينا ميلوني واستقبلها الرئيس نجيب ميقاتي، قبل ان ينتقلا الى السراي الكبير، حيث اقيمت لها مراسم استقبال رسمية، قبل عقد المحادثات الرسمية.
والغاية المعلنة من الزيارة تفقد الكتيبة الايطالية العاملة في عداد قوات حفظ السلام في جنوب لبنان.

غزو رفح

وفي انتظار ما سيتكشّف في الساعات المقبلة بخصوص الإجراءات المتخذة في رفح، تحدّث رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو أمام وفد من أعضاء «الكونغرس» الأميركي، من كلا الحزبين، في مكتب رئيس الوزراء في القدس، قائلاً إنه «لا بديل عن النصر»، مؤكداً «(أننا) سندخل رفح، وهناك أماكن يمكن أن يذهب النازحون المدنيّون إليها».
وبحسب «القناة 12» العبرية، فقد «بدأ الجيش الإسرائيلي الاستعداد لشنّ عملية في رفح في حال انهيار المفاوضات»، كما بدأ «خطوات لعزل المدينة وإجلاء المدنيين».

وأشارت القناة إلى أن «نتنياهو أمر بشراء 40 ألف خيمة من الصين لنصبها في غزة، تمهيداً للعملية البرية في رفح».

غارات عى رفح
السابق
إسرائيل تعيد إستخدام تكتيك «القرع على السطح» في رفح!
التالي
ليلة ساخنة عاشها الجنوب..9 شهداء في مجزرتين والمُسيّرات لا تفارق الأجواء!