بالفيديو: عملية فلسطينية مزدوجة في حومش تصيب 7 جنود إسرائيليين!

عملية حومش الفدائية

بالتزامن مع استمرار العدوان الاسرائيلي على غزة، لا تهدأ المقاومة الفلسطينية في جبهة الضفة الغربية.

وامس أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 7 جنود (الجمعة) في عملية مزدوجة في محيط مستوطنة حومش شمالي الضفة الغربية، بينما أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالعملية ودعت إلى تنفيذ المزيد.

وفي وقت سابق امس ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن العملية التي نفذها فلسطينيان ووقعت بين نابلس وجنين أسفرت عن إصابة 4 جنود.

حاجز عسكري

وفي تفاصيل العملية، أفاد مراسل الجزيرة بأن مقاومين فلسطينيين هاجموا حاجزا عسكريا قرب بؤرة حومش الاستيطانية بين نابلس وجنين وأطلقوا أكثر من 30 عيارا ناريا، وعندما شرع الجنود في مطاردتهم انفجر فيهم لغم أسفر عن إصابة 7، وُصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة جدا، وتم نقلهما بمروحية عسكرية إلى المستشفى.

وقد سارع الجيش الإسرائيلي إلى إغلاق المنطقة بالكامل وباشر عمليةَ تمشيط بحثا عن المهاجمين.

على صعيد آخر، أفاد مراسل “الجزيرة” باستشهاد الشاب المطارد محمد عادل شلبي (39 عاما) في بلدة سيلة الحارثية غرب جنين بعد أن حاصرته وحدات إسرائيلية خاصة صباح اليوم واعتقلته بعد إصابته.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى أن الجنود الإسرائيليين “أعدموا” شلبي، بينما قالت مصادر محلية إن القوات الإسرائيلية اعتقلته وهو مصاب، حيث نقلته بسيارة إسعاف واعتقلت والده قبل أن تنسحب من البلدة، بالإضافة لاعتقال شابين آخرَين أُفرِج عنهما على مدخل سيلة الحارثية.

ونعت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الشهيد محمد عادل شلبي، وقالت إنه مؤسس مجموعات السيلة الحارثية، كما نعته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقالت إنه استشهد في إطار معركة طوفان الأقصى.

إقرأ ايضاً: تصعيد ليلي وصباحي..قصف وغارات اسرائيلية و«بركان حزب الله» يصيب موقع البغدادي!

وقالت كتيبة جنين إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في سيلة الحارثية وفجروا عبوات ناسفة فيها.

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن شابا أصيب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة أوصرين جنوب نابلس بشمال الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في الساعات الماضية عدة بلدات في طولكرم والخليل ونابلس وسلفيت وقلقيلية وشنت حملات دهم واعتقال فيها.

السابق
تصعيد ليلي وصباحي..قصف وغارات اسرائيلية و«بركان حزب الله» يصيب موقع البغدادي!
التالي
تلويح إسرائيلي بعملية برية جنوباً..وبري و«حزب الله» يُطوقّان «مبادرة الإعتدال»!