بالفيديو: المواجهات تستعر جنوبا: استهداف بنى تحتية لحزب الله فجرًا.. وصواريخ على كريات شمونة!

قصف جنوب لبنان ودمار في كريات شمونة

لا يزال التصعيد سيد الموقف على الجبهة الجنوبية في ظل القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل، وقد هاجم الجيش الإسرائيلي مباني عسكرية وبنى تحتية لحزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست، أن الجيش الإسرائيلي هاجم كذلك مجموعة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب.

ولم تشر الصحيفة إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء القصف الإسرائيلي.

الى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيليّة أنّ صفارات الإنذار دوّت في كريات شمونة ومعيان باروخ وكفار يوفل وغوشرين وبيت هلل في الجليل الأعلى.
 
وأفيد عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتّجاه مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل وانفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.
 
إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن سماع دوي انفجارات عنيفة في كريات شمونة وتفعيل الدفاعات الجوية، وعن وقوع أضرار في أحد المباني جراء سقوط صاروخ في كريات شمونة.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، قال أمس الثلاثاء، إن عناصر حزب الله لم تعد على مقربة من الحدود، محذراً الحزب من دفع ثمن باهظ إذا استمرت هجماتها على شمال إسرائيل.

في السياق، كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “أغارت طائرات حربية قبل قليل على مستودع أسلحة ومباني عسكرية لحزب الله في منطقة رامية جنوب لبنان”.

وأضاف، “خلال ساعات الليلة الماضية أغار جيش الدفاع على موقع لانتاج أسلحة لحزب الله في منطقة خربة سلم”.

وتابع أدرعي، “متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة كريات شمونة تم رصد إطلاق 10 قذائف صاروخية من لبنان نحو الأراضي الاسرائيلية حيث اعترضت الدفاعات الجوية عدة قذائف بنجاح. قوات جيش الدفاع قصفت مصادر النيران داخل لبنان”.

السابق
أسعار المحروقات ترتفع
التالي
«الضرب تحت الحزام» مستمر بين «حزب الله» وإسرائيل..والحكومة تتحايل على الموظفين!