«برنامج خادم الحرمين» يستضيف الوفد اللبناني.. تنشيط الروابط مع المجتمع المحلي

في خطوة إيجابية، تعكس إهتمام القيادة في المملكة العربية السعودية بتنشيط الروابط مع المجتمع اللبناني، عبر إستعادة تقليد إنقطع منذ 7 سنوات، شارك الوفد اللبناني في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للعمرة والحج والزيارة، الذي برنامج تشرف على تنظيمه وزارة الشؤون الاسلامية للدعوة والارشاد.

وضم الوفد اللبناني، الذي عاد أمس من مدينة جدة، رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا في لبنان، المدير العام القاضي الدكتور محمد عساف، ومحافظ جبل لبنان وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى ورئيس هيئة شؤون الحج القاضي محمد مكاوي، وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى نقيب المحامين السابق محمد المراد، و‏المفتش العام في المحاكم السنية عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى القاضي إياد بردان، وقاضي طرابلس الشرعي الشيخ سمير كمال الدين، ومستشار رئيس الحكومة الدكتور عبد الرزاق القرحاني، وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الدكتور محمد صميلي، وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الدكتور كامل دمياطي، والشيخ الدكتور أحمد المزوّق، والصحافي علي الأمين.

من التلفريك باتجاه الطائف

وقد أعرب اعضاء الوفد اللبناني عن شكرهم، للاستضافة المميزة وللعناية والتكريم، الذي تلقوه من قبل المنظمين في وزارة الشؤون الدينية، فضلا عن الاهتمام والمتابعة التي قامت بها سفارة المملكة السعودية في بيروت، لاسيما الفريق المتابع وعلى رأسهم السفير وليد البخاري.

وكما توجه اعضاء الوفد بالشكر العميق، لخادم الحرمين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على الرعاية والاحاطة ببرنامج الضيوف، لاسيما في اتاحة الفرصة القيمة للتفاعل، والتواصل المباشر والمثمر بين العديد من الضيوف من العالم الاسلامي.

كما تقدموا بشكر خاص إلى ‎وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور ‎عبد اللطيف آل الشيخ، على الاهتمام الذي أولاه بهم وعلى توجيهاته الكريمة في تأمين كافة وسائل الراحة لهم, لأداء زيارتهم وعمرتهم.

وقد أدى اعضاء الوفد اللبناني، مناسك العمرة في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وقام بزيارات عدة الى مراكز علمية ومعارض تتركز في شؤون السيرة النبوية، ومنها جولة على المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، والذي يُقدّم بعدد من لغات العالم.

كما جرى لقاء مع امام الحرم النبوي الشريف الشيخ صالح البدير، برفقةالمدير التنفيذي لبرنامج ضيوف ‎خادم الحرمين الشريفين الشيخ ‎ علي الزغيبي.

وتوجه الوفد الى مكة المكرمة لاداء العمرة، كما اعد للضيوف برنامج زيارات في مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة، والتي تتطلب 10 أشهر من العمل المتواصل المتقن بأحدث التقنيات، لصناعة كسوة واحدة للكعبة المشرفة كل عام وبكلفة تصل الى ٢٥ مليون ريال، و تضمن شرحا مفصلا من قبل مدير العلاقات العامة احمد السويهري، حول كيفية حياكة الكسوة واوزان الذهب والفضة والحرير الخالص، وكيف يتم تخطيط وحياكة الآيات بخيوط الذهب والفضة.

ومن ثم قام الوفد بزيارة الى مركز طباعة المصحف الشريف، حيث يطبع أكثر من ١٨ مليون نسخة سنوياً مع الترجمة لأكثر من ٧٠ لغةً، كما كان للوفد لقاء مع امام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس.

مطبعة القرأن الكريم

وتضمنت الزيارة ‏رحلة ترفيهية نحو منطقة الطائف -الهدا التي تعلو 2,000 متر فوق سطح البحر، حيث كانت زيارة لمنتزه الكَر، وأستقل الوفد “التلفريك” لمدة ٢٥ دقيقة، حيث يصل الى قمة الجبال في إطلالة خلابة، وهي منطقة معدة سياحيا وتتضمن منشآت ترفيهية متعددة.

مسجد قباء اول مسجد بني في التاريخ بناه الرسول في المدينة المنورة بعد الهجرة

السابق
بالفيديو: جنّ جنون الإسرائيلي.. «سرب الأفعى السوداء» يقع في شباك «الحزب» على غفلة!
التالي
اليوم 142… حرب الطائرات و«الجغرافيات» بين إسرائيل و«الحزب»!