بالصور: الموصل تحتفي بـ عبد الحسين شعبان

احتفت النخبة الأكاديمية والفكرية والثقافية بالمفكر العربي الكبير د. عبد الحسين شعبان، فقد كان ضيفًا عزيزًا على جامعة الموصل، حيث ألقى المحاضرةالافتتاحية الأساسية بعنوان “مثلث الإرهاب: التعصّب والتطرّف والعنف – قراءة سوسيوثقافية وحقوقية”.

​وذلك في افتتاح مؤتمر الأمن التعليمي ومحاربة التطرّف العنيف، الذي انعقد يومي 11 و 12 شباط الجاري، وبحضور وفود من أقطار عربية وأجنبية عديدة.

​كما ألقى د. شعبان محاضرة في جامعة النور بعنوان “الإعلام الجديد – ماله وما عليه وكيف السبيل للاستفادة من جوانبه الإيجابية” لطلبة الدراسات العليا في جامعتي النور والموصل وبحضور رئيس قسم الإعلام البروفيسور سامر معيوف والإعلامي والشاعر حسن عبد الحميد، وقام بتقديمه الأستاذ الدكتور عبد العزيز الجبوري.

​وكان شعبان قد التقى بعدد من المثقفين والأدباء والفنانيين الذين توافدوا على مقر إقامته، التي استمرّت 4 أيام، وزار خلالها الأماكن الأثرية والمعالم الحضارية، التي حاولت داعش تدميرها، واطّلع على أوضاع الموصلبعد هزيمة داعش العام 2017، ولاسيّما إعادة الإعمار والبناء والجهود المبذولة على هذا الصعيد، وأشاد بالموصليين وحيوتهم وإبداعاتهم وقدرتهم على مواجهة التحديات والصّعاب، كما أشاد بما قدّمه المثقفون على مدى تاريخ الموصل العريق، مؤكدًا أن الموصل تمثّل وجه العراق الناصع ورمز وحدته الوطنية، التي تعبّر عن التنوّع والتعدّدية والعيش المشترك والتسامح والسلام واللّاعنف.

​كما أكدّ أن يوم 12 شباط، هو يوم الكفاح العالمي ضدّ التطرّف العنيف والذي اقرّته منظمة اليونيسكو، سيبقى في ذاكرة العالم رمزًا للكفاح ضدّ داعش وأفكارها الظلاميةالإرهابية.

السابق
قصف مدفعي دخاني يهز الجنوب.. وطيران يغير على اللبونة ويارين!
التالي
«ملتقى التأثير المدني»: إنه زمن تحريرُ الشرعيَّة!