العلاقات السعودية-الايرانية تتقدم..رسالة من الملك وولي عهده الى رئيسي!

عبد اللهيان

العلاقات الايرانية -السعودية تتقدم وهو ما ترجم بلقاء جديد بين الطرفين. وفي السياق استقبل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، سفير السعودية لدى طهران عبد الله بن سعود العنزي الذي سلمه رسالة من الملك السعودي ردا على رسالة الرئيس رئيسي وكذلك رسالتي تهنئة من ملك السعودية وولي عهده الى رئيس الجمهورية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن السفير السعودي، سلم وزير الخارجية الايراني، رسالة من الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية ردا على رسالة رئيس الجمهورية ابراهيم رئيسي حول تطورات غزة وكذلك رسالتي تهنئة من ملك السعودية وولي عهده الى الرئيس رئيسي بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

إقرأ ايضاً: في مشهد يفوق الخيال على «شاشة العسكرية».. طفل يحبو «موقوفاً» ووالداه الروسيان يُحاكمان لتنفيذ مهمة «غريبة» في الضاحية!

واعرب الوزير امير عبد اللهيان في اللقاء عن ارتياحه لتنامي العلاقات بين البلدين معربا عن امله بتوطيد العلاقات في كافة المجالات والمستويات بشكل متوازن.

واكد وزير الخارجية ان زيادة التعاون الثنائي، يخدم البدين والمنطقة.

“نظرة استراتيجية”

بدوره اكد سفير السعودية لدى طهران عبد الله بن سعود العنزي، ان نظرة بلاده الى العلاقات بين البلدين، هي نظرة استراتيجية وليست تكتيكية قائلا انه كلف من جانب القيادة العليا ببلاده للنهوض بالعلاقات في كافة المجالات.

واضاف انه يتابع مسألة تسيير رحلات العمرة معربا عن امله بان يتم في المستقبل المنظور، معالجة المشكلة الفنية لهذه الرحلات.

السابق
في مشهد يفوق الخيال على «شاشة العسكرية».. طفل يحبو «موقوفاً» ووالداه الروسيان يُحاكمان لتنفيذ مهمة «غريبة» في الضاحية!
التالي
ايران «تلهث» وراء التسوية في غزة..الحرب ليست الحل!