بالفيديو: «حبس ذات شبائك وغرفة مراحيض».. اسرائيل تدّعي العثور على مكان ١٢ اسيراً!

إدّعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”، اليوم الأربعاء ان “قوات تابعة للوحدة الهندسية للمهام الخاصة ووحدة خاصة أخرى تحت قيادة الفرقة 98 داهمت نفقًا تحت أرضي استراتيجي آخر في خان يونس، حيث يبلغ طول النفق أكثر من كيلومتر. وتواجد داخل النفق مسؤولين من منظمة حماس حيث تم احتجاز الاسرى فيه”.

وعلى حد تعبيره فان القوات حاربت “مخربين” داخل النفق، واقتحمت أبوابًا صلبة وحيّدت عبوات ناسفة.

وأضاف، “في إطار تفتيش النفق تم الكشف عن عدة مجمعات منها غرفة حبس ذات شبائك تم احتجاز مختطفين بداخلها، وغرفة مراحيض وغرفة استراحة تواجد فيها “المخربون” الذين راقبوا المختطفين. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور في النفق على مواد استخباراتية ووسائل قتالية تابعة لمنظمة حماس”.

وتابع، تواجد حوالي 12 اسيراً داخل هذا النفق “خلال فترات زمنية مختلفة، حيث عاد ثلاثة منهم إلى البلاد في حين لا يزال غيرهم محتجزين في غزة”.

وأردف، “كعادتها وضعت حماس هذا النفق في قلب منطقة مدينة في خان يونس وتشير التقديرات الاستخباراتية إلى استثمار ملايين الشواقل في بنائه”.

وختم، “يشكل هذا النفق الاستراتيجي جزء من متاهة تحت أرضية متشعبة وهو يتصل بنفق تم الكشف عنه قبل عدة أسابيع تم فيه احتجاز مختطفين آخرين”.

السابق
توتر في الجنوب.. استشهاد مواطن في غارة اسرائيلية على منزل في الخيام!
التالي
زعيم اليهود يُثني على الخميني: عرض مبدأ التآخي بين الأديان السماوية