نفذ أكثر من 100 عملية سلب بقوّة السّلاح.. توقيف أحد المتورطين بجرائم سلب وإطلاق النّار في صبرا!

توقيف الناشطين سلاح قمعي للسلطة

في إطار المتابعة المستمرّة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحدّ من الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية، اشارت المديرية العامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، اليوم الاربعاء، في بيان الى انه تبيّن أن أحد المتورّطين الرئيسيّين في تنفيذ عمليّات سلب متعدّدة بقوّة السّلاح، والتي تترافق مع إطلاق نار باتّجاه الضّحايا، أو في الهواء، في محيط المدينة الرياضية وصبرا، وهو المدعو: ي. م. (مواليد عام 1996، لبناني) من أصحاب السّوابق بجرائم نشل، مخدّرات، إطلاق نار. وهو من الأشخاص الخطرين ومسلّح بصورة مستمرّة”.

واضاف, “بتاريخ 19/01/2024، وبعد رصدٍ ومتابعة، تمكّنت إحدى دوريّات شعبة المعلومات من تنفيذ عملية خاطفة في محلّة صبرا أدّت إلى توقيفه، وضبط مسدس نوع “سميث أند ويسن” لون أسود، وممشطين، و/9/ طلقات، وهاتف خلوي مسروق، ومبلغ مالي، بحوزته”.

واستكمل البيان, “بالتّحقيق معه، اعترف بتنفيذ أكثر من /100/ عملية سلب بقوّة السّلاح في محيط المدينة الرياضة وصبرا بالاشتراك مع آخرين، كما بإقدامه على إطلاق النّار من سلاح حربي خلال تنفيذ عمليات السّلب. وأقرّ أيضًا بتعاطيه المخدّرات، وأنّ الهاتف المضبوط بحوزته سلبه من أحد الأشخاص في يوم توقيفه”.

وتابع, “أُجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص ، ولا يزال العمل مستمرًّا لتوقيف جميع المتورّطين”.

وختم: “لذلك، تعمّم المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي صورته، وتطلب مِمَّن وقع ضحيّة أعماله، التّوجّه الى شعبة المعلومات – فرع جبل لبنان، أو الاتّصال على الرقم 513732/01 لإجراء المقتضى القانوني”.

السابق
بالصور.. إحباط محاولات تسلل مئات السوريين عبر الحدود الشمالية
التالي
قصف متواصل على الجنوب: عمليات لحزب الله وقرار اسرائيلي لافت!