بعد تعليق تمويل الاونروا..غوتيريس: إنهاء خدمة 9 موظفين ضالعين في هجمات 7 اكتوبر!

انطونيو غوتيريش الامم المتحدة

بعد تعليق كل من اميركا وكندا وإطياليا واستراليا تمويلها للاونروا، غداة اتهامات وجهتها إسرائيل لبعض موظفي الهيئة التابعة للأمم المتحدة، بالضلوع في هجمات حماس في 7 أكتوبر، اعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اننا”أنهينا خدمة 9 من بين 12 من موظفي الأونروا المتورطين في هجوم 7 تشرين الاول على إسرائيل”.

ويأتي اعلان غوتيريس استجابة للضغوط الدولية والاسرائيلية، وفي السياق ناشد

غوتيريس الدول المانحة “ضمان استمرارية عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بعدما علقت الكثير منها تمويلها لها بسبب اتهامات اسرائيل بأن موظفين في الوكالة قد يكونون ضالعين في هجوم حماس في السابع من تشرين الأول”.

إقرأ ايضاً: بعد مزاعم إسرائيلية حول مشاركة موظفيها في ٧ اكتوبر .. 4 دول غربية تعلق تمويل الأونروا وحماس تدين

وأوضح في بيان “فيما أفهم قلقهم، وقد روعت أنا أيضا بهذه الاتهامات، أناشد الحكومات التي علقت مساهماتها أن تضمن على الأقل استمرارية عمليات الأونروا”، مؤكدا ان “الأفعال الشنيعة التي قد يكون ارتكبها هؤلاء الموظفون يجب أن تكون لها عواقب. لكن يجب عدم معاقبة عشرات آلاف الرجال والنساء الذين يعملون لحساب الأونروا، الكثير منهم في بعض من أخطر الظروف للعاملين في المجال الإنساني”.

وشدد على أن “مليوني مدني في غزة يعتمدون على مساعدة الأونروا الحيوية لاستمراريتهم، لكن التمويل الحالي للأنوروا لن يسمح بتلبية كل الحاجات في شباط”.

السابق
رغم جهود التهدئة.. دولة عربية تبلغ حزب الله نيّة إسرائيل شن عملية كبيرة في لبنان!
التالي
اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يخشون توقف خدمات «الأونروا»!