إستعراضات نيابية وقمعية لتمرير «موازنة الضرائب»..و«الحرب الواسعة» تحوم جنوباً!

حكومة ميقاتي مجلس النواب

كعادتها لم تمرر السلطة بأذرعها كافة النيابية والسياسية والحزبية الفرصة لتجديد القمع والبلطجة على ثورة 17 تشرين وما افرزته من واقع نيابي تغييري ومعارض لـ”الثنائي الشيعي” ولهيمنة رئيس مجلس النواب نبيه بري على البرلمان وحرية النواب في التعبير ومناقشة الموازنة وجواز التشريع في غياب رئيس الجمهورية.

هذه الخلاصة التي خرجت بها مصادر نيابية تغييرية، حيث تكشف لـ”جنوبية” ان الهجومات الكلامية ومحاولة بري اسكات النائب ملحم خلف وبعده النائبين على حسن خليل وقبلان قبلان وترهيب النائبين فراس حمدان وبولا يعقوبيان ليس الا استكمالاً للعقلية المليشياوية في إدارة البلد بسطوة السلاح.

مصادر نيابية تغييرية: السلطة وعبر الفجور السياسي و”العنطزة” تريد تمرير موازنة فاشلة ووهمية ومبطنة لاقرار سلة من الضرائب

وتلفت الى ان السلطة وعبر الفجور السياسي و”العنطزة” تريد تمرير موازنة فاشلة ووهمية ومبطنة بأرقام غير صحيحة لاقرار سلة من الضرائب وانهاك المواطنين عبر رفع كل الرسوم دفعة واحدة من الميكانيك الى النافعة والدوائر العقارية والمالية ومن دون تصحيح الرواتب ودولرتها لتشمل دولرة كل الرسوم.

إقرأ ايضاً: النار الاميركية «تَلسع» ميليشيات إيران في العراق واليمن..وهدنة جديدة لشهر في غزة!

وتؤكد ان المواجهة ستكستمل اليوم في اليوم الثاني لمناقشة الموازنة وسيكون للثورة ونوابها وللتغييريين موقف جماعي حاسم.

انعكاسات ميدانية للموازنة

ووسط هذا الصخب النيابي، دعا تجمع موظفي الادارة العامة «جميع الموظفين الى الاقفال التام الاسبوع المقبل بدءاً من الاثنين 29/1/2024 ولضمان عدم اختراع الحلول الظالمة لموظفي الادارة، ودعماً لكل من يفاوض باسمها».

وطالب التجمع بـ«سحب كافة المساعدات والتعويضات الخاصة، بحيث لا يقل الحد الادنى في القطاع العام عن 600 دولار مع اعادة النظر في المساهمات في الصناديق والتدابير الخاصة ببعض الاسلاك التي انهكت خزينة الدولة واحدثت فروقات كبيرة بين العاملين في القطاع العام.

الجبهة الجنوبية

ميدانياً واصلت اسرائيل اعتداءاتها على القرى الجنوبية وساحل الناقورة الى سهل صور والقليلة، وصولاً الى اطراف راشيا الفخار والهبارية والفرديس، وردت “حزب الله” باستهداف موقع بياض بليدا .وليل امس، اعلن “حزب الله” عن استهداف موقع بركة ريشا الاسرائيلي واستخدمت فيها الاسلحة الصاروخية.

قصف اسرائيلي
قصف اسرائيلي

ورغم استمرار العمليات العسكرية في الجنوب، تكشف مصادر ميدانية لـ”جنوبية” عن تراجع حدة المواجهات في اليومين الماضيين ولا سيما امس وفي اشارة الى ان هناك تفاوض ونقاشات حول الوضع الجنوبي والذي يتأرجح بين التصعيد المفتوح والتهدئة.

نقلت قناة “الحرة”  نفياً اميركياً “للمزاعم الحوثية” وان لا استهداف لأي سفينة اميركية في البحر الاحمر!

وتلفت المصادر الى ان الحرب المفتوحة بدأت تتقدم على خيار التهدئة في طل الاصرار الاسرائيلي على اكمال الحرب في غزة حتى تحقيق الاهداف الموضوعة (تحرير الاسرى والقضاء على “حماس” وهي اهداف عصية على التحقق ولو طال الزمن”.

قصف حوثي لسفن اميركية؟

وفي استمرار للمناوشات البحرية بين الحوثيين وواشنطن، أعلنت القواتِ المسلحةِ اليمنية، انه “تمَّ الاشتباكُ اليومَ معَ عددٍ مِنَ المدمراتِ والسفنِ الحربيةِ الأميركيةِ في خليجِ عدن، وبابِ المندبِ أثناءَ قيامِ تلكَ السُّفُنِ بتقديمِ الحماية لسفينتينِ تجاريتينِ أميركيتينِ وكانَ من نتائجِ عمليةِ الاشتباكِ إصابةُ سفينةٍ حربيةٍ أمير كيةٍ إصابةً مباشرة، إجبارُ السفينتينِ التجاريتينِ الأميركيتينِ على التراجعِ والعودةِ، ووصولُ عددٍ من صواريخِنا البالستيةِ إلى أهدافِها رغمَ محاولةِ السفنِ الحربيةِ اعتراضَها”.

في المقابل نقلت قناة “الحرة”  نفياً اميركياً “للمزاعم الحوثية” وان لا استهداف لأي سفينة اميركية في البحر الاحمر!

السابق
حدث أمني يستنفر الجيش الإسرائيلي جنوبا.. محاولة تسلل من لبنان؟
التالي
استعدوا للعاصفة القطبية دانييلا: 3 منخفضات جوية ستضرب لبنان.. تحذيرات وإرشادات للدفاع المدني!