منخفض جوي يضرب لبنان حتى الاثنين..برق ورعد وسيول!

الامطار والثلوج مستمرة

يضرب لبنان منخفض جوي بدأ تأثيره ليل امس ويستمر حتى الاثنين المقبل.

ويتأثر لبنان بسلسلة من المنخفضات الجوية الرطبة والباردة وتنعكس طقساً شتوياً بارداً، ممطراً بغزارة احياناً مع برق ورعد وخطر تشكل سيول وانخفاض الحرارة ومستوى تساقط الثلوج الى ١٥٠٠ متر. ويتدنى اقل بقليل مطلع الاسبوع المقبل (احد – اثنين) مع وصول منخفض جوي ثانٍ.

طقس اليوم

ويكون طقس اليوم ممطراً وتكون الامطار غزيرة وتتساقط الثلوج على ١٥٠٠ متر. وتتراوح الحرارة بين ١٢ و ١٨ ساحلا وبين ٤ و ١٣ بقاعاً وبين ٦ و ١٠ على ال ١٠٠٠ متر.

ويكون طقس غد الجمعة غير مستقر مع تساقط امطار رعدية غزيرة الى غزيرة جدا خاصة ليلا مع خطر تشكل السيول وتتساقط الثلوج على ١٥٠٠متر تكون كثيفة على ١٩٠٠ متر، والحرارة تتراوح على الشكل التالي : ١٢ و ١٧ ساحلا وبين ٣ و ١١ بقاعاً وبين ٤ و ٩ على ال ١٠٠٠ متر فيما الرياح جنوبية غربية نهاراً قوية احيانا خاصة شمالاً وسرعتها بين ٤٠ و ٧٠كم/س.

إقرأ ايضاً: الكاتب والمفكر السياسي كريم مروه في ذمة الله

اما السبت فيكون الطقس غير مستقر مع تساقط امطار رعدية غزيرة جدا مع خطر تشكل السيول وتتساقط الثلوج على ١٦٠٠متر تكون كثيفة على ١٩٠٠متر والحرارة تتراوح على الشكل التالي : ١٢ و ١٧ ساحلا وبين ٣ و ١١ بقاعاً وبين ٤ و ٩ على ال ١٠٠٠متر فيما الرياح جنوبية غربية نهاراً قوية احيانا خاصة شمالاً وسرعتها بين ٤٠ و ٧٠كم/س.

السابق
أسرار الصحف ليوم الخميس في 11 كانون الثاني 2024
التالي
هذه هي احوال الطرق الجبلية!