جبهة الجنوب تشتعل.. قصف عنيف واستهدافات متبادلة!

قصف اسرائيلي الجنوب

المركزية- استهدفت إسرائيل صباح اليوم، سيارة في بلدة الغندوريّة في قضاء النبطية بصاروخ موجه، وقُتل فيها 3 عناصر لحزب الله، بحسب “رويترز”.

 السيارة التي استهدفت كانت تبعد عن المدارس حوالي الـ300 متر ما سبب حالة من الهلع عند الطلاب والاهالي.

وتُشاهدون في الفيديو المرفق الزحمة أمام مدرسة في الغندوريّة وهروب التلامذة بعد الغارات الإسرائيليّة المتتالية التي استهدفت موقعاً يبعد مئات الأمتار عن مدرستين رسميّة وخاصّة في البلدة.

واثناء محاولة سيارات الاسعاف الوصول إلى السيارة التي استهدفها الجيش الاسرائيلي، اطلقت إحدى المسيرات صاروخا لقطع الطريق على سيارات الاسعاف، ما ادى الى  اصابة مسعف بجروح طفيفة.

وأُطلق 20 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل صباحا في وقت واصلت إسرائيل قصف مناطق جنوب لبنان.

وتعرضت اطراف الناقورة لقصف مدفعي فوسفوري

ايضا، سُجلت غارة بصاروخين اطلقا من مسيّرة استهدفت سيارة متوقفة بجانب الطريق في بلدة خربة سلم على مسافة قصيرة من موكب تشييع القيادي في حزب الله وسام الطويل ما تسبب بسقوط جرحى.

وأطلق الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم صاروخين على بلدة كفركلا، حيث أغار مرتين على أربعة أهداف مختلفة، واستهدف منزلا مؤلفا من ثلاث طبقات وسوّاه بالأرض، وقام الجيش الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه البلدة.

كما تعرضت في السابعة صباحاً، أطراف بلدات: عيترون، عيتا الشعب، يارون ومارون الراس في قضاء بنت جبيل لقصف مدفعي اسرائيلي. ولاحقاً طال القصف المدفعي أطراف حولا وميس الجبل وأطراف حولا خلة الساقية وتلة حمامص في سردا ووادي السلوقي.

حزب الله: في المقابل، أشارت “المقاومة الإسلامية” في بيان الى ان “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 9:30 من صباح يوم الثلاثاء 9-1-2024 موقع المالكية بالأسلحة المناسبة، وتم إصابته إصابة مباشرة”.‏ ‏ايضا، اعلن حزب الله ان “في إطار الرد على جريمة اغتيال القائد الكبير الشهيد الشيخ صالح العاروري ‏وإخوانه ‏المجاهدين الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت وجريمة ‏اغتيال القائد الشهيد الأخ ‏المجاهد وسام الطويل (الحاج جواد) قامت المقاومة الإسلامية في ‏لبنان باستهداف ‏مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد ‏المحتلة (قاعدة دادو) ‏بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية”.‌‏ ايضا، اعلن استهدافه “موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة”. واعلن استهداف “ثكنة يفتاح ‏بالأسلحة الصاروخية وأصيبت إصابة مباشرة”.‏ ‏ واستهدف ايضا “موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة ‏وأصيب اصابة مباشرة”.

واشار الجيش الإسرائيلي الى “وقوع أضرار بسيطة في مقر القيادة الشمالية للجيش في مدينة صفد نتيجة انفجار عدة طائرات مسيّرة محمّلة بالمتفجرات”.

قاعدة دادو: ونشرت  الدائرة الاعلامية في “حزب الله” معلومات عن قاعدة “دادو” المعادية التي استهدفتها المقاومة الاسلامية اليوم بعدد من المسيرات جاء فيها: “التعريف: مقر قيادة المنطقة الشمالية في سلاح البر الاسرائيلي والمسؤولة عن قيادة الفرقتين المعنيتين بالعمليات على الجبهة اللبنانية حالياً. الفرقة 91 مقابل المحور الشرقي، والفرقة 146 مقابل المحور الغربي للحدود الجنوبية اللبنانية. والتي تحوي عدداً كبيراً من منظومات القيادة والسيطرة المعنية بتنسيق العمليات على امتداد الجبهة مع لبنان الموقع الجغرافي: تقع قاعدة دادو على عمق 12 كلم من الحدود اللبنانية، كما يقع حي بنا بيتر في مدينة صفد بجانب القاعدة والذي يسكنه العاملون في قيادة المنطقة الشمالية”.

نعي: ونعى حزب الله “الشهيد عيسى علي نور الدين من بلدة برج قلاويه في جنوب لبنان”. ايضا، نعى الحزب “الشهيد محمد شريف السيد ناصر من بلدة حي الفيكاني في البقاع”.

من جانبها، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان في اتجاه “يفتاح” و”المنارة”. ودوت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى خشية تسلل طائرات مسيّرة.

وأفيد عن اختراق مسيّرة أجواء صفد شمالي إسرائيل. وأفيد عن اعتراض صواريخ ومسيرة هجومية في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وكان الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي حلق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى مشارف مدينة صور، وبعمق وصل الى فوق مجرى نهر الليطاني، بالتزامن مع اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في قضاءي صور وبنت جبيل.

وكانت المدفعية الاسرائيلية الثقيلة قصفت قرابة الأولى والنصف من بعد منتصف الليل، أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب ورامية والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وشحين بقذائف المدفعية الثقيلة، كما سمعت أصوات تردد صداها في المنطقة ناتجة عن انفجار لصاروخ اسرائيلي من القبة الحديدية فوق بلدة الناقورة، أطلقت اثره قوات اليونيفيل صفارات الانذار .

كما طاول القصف المتقطع قرابة الثانية من بعد منتصف الليل جبل اللبونة في محيط بلدة الناقورة.

وفجرا، قصفت المدفعية الاسرائيلية اطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وشيحين

السابق
الجيش الأردني يقصف مزارع ومخابئ لتجار مخدرات مرتبطين بإيران في سوريا
التالي
بالفيديو والصور.. حزب الله شيّع الطويل تحت النيران الإسرائيلية