بعدسة «جنوبية»: إنطلاق الجلسة التشريعية وسط مقاطعة نواب باسيل ومستقلين!

نبيه بري الجلسة التشريعية

وسط مقاطعة عدد من النواب، إنطلقت الجلسة التشريعية عند الحادية عشرة من صباح اليوم برئاسة الرئيس نبيه بري في مجلس النواب بعد اكتمال النصاب. واستّهلت بدقيقة صمت حدادا على ارواح الضحايا قي غزة وفلسطين.

وسأل عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عدوان رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مستهل جلسة البرلمان عمّا إذا “كنّا سنكمل بالتشريع حتى لو أقرت الحكومة تأجيل التسريح لقائد الجيش”، ليُجيبه برّي بالقول: “بالطبع لا علاقة لنا بالحكومة”،

مقاطعون

وقاطع كل من نوّاب تكتل “لبنان القوي” الجلسة وكذلك قاطع الجلسة كل من النّواب: بولا يعقوبيان، ملحم خلف، فؤاد مخزومي، أشرف ريفي، ميشال معوض، فراس حمدان، مارك ضو، ياسين ياسين ووضاح الصادق.

وجلس الجميع في مقاعد الصحافة في الطّبقة العلويّة داخل القاعة العامّة”.

إقرأ أيضاً: الجنوب يتأرجح بين التصعيد الإسرائيلي والتهديدات الدولية..و«حزب الله» يَفرز النواب تشريعياً وسياسياً!

وحتى الساعة أقرّ مجلس النواب، في جلسته التشريعيّة، مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9000، والمتعلّق بـ”إنتاج الطاقة المتجدّدة الموزّعة”.

كما أقرت الهيئة العامّة لمجلس النواب، مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9204 المتعلّق بطلب الموافقة على إبرام اتفاقيّة قرض رقم (1061) بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لتمويل مشروع إنشاء منظومات للصرف الصحي في قضاء البترون.

انطلاق الجلسة التشريعية في مجلس النواب

السابق
أفكار «قديمة» لعصر جديد: استراتيجية الصين لإصلاح النظام الدولي
التالي
إحصاء أولي لـ«جنوبية»: الجنوبيون يهاجرون خوفاً من الحرب..وهذه خارطة توزعهم في المغتربات!