بالصور.. منير الربيع يوقع كتابه «العرب في قطار النظام العالمي»

وقع الصحافي منير الربيع، كتابه: “العرب في قطار النظام العالمي”، يوم امس الجمعة ، في جناح دار رياض الريس للنشر، ضمن فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ال 65.

وقد حضر التوقيع حشد من الشخصيات السياسية والصحافية كالوزير السابق مروان شربل، والنائب عاطف مجدلاني، رئيس تحرير موقع جنوبية الصحافي علي الأمين؛ الدكتور انطوان حداد الاعلاميات دنيز رحمة، شهير ادريس ومها ضاهر.

وكتاب “العرب في قطار النظام العالمي/خرائط مهددة أم عولمة متجددة” يتضمن ستة أجزاء. إضافة إلى اللمحة التاريخية، ينظر إلى واقع العالم والنظام العالمي الذي يشهد اهتزازاً في علاقاته على وقع الحرب الروسية الأوكرانية والعلاقات التحالفية من حولها، وما تشهده العلاقات الصينية – الأميركية.

ويتوقف عند المشاريع “التوسّعية” لكل من إسرائيل وإيران وتركيا، وانعكاسات هذه المشاريع على واقع منطقة الشرق الأوسط، وعلى الواقع العربي في حقبة ما بعد ثورات الربيع. ويخلص إلى طرح سؤال عن إمكانية نشوء مشروع عربي حداثوي. وإذ يتوقّف عند سياسة تصفير المشاكل المعتمدة من دول الخليج، التي تخوض تجربة الثورة من فوق، والانتقال إلى الحداثة والتطور الاقتصادي والثقافي، تحضر دائماً تجربة المشرق العربي وأسئلة مستقبله.

السابق
بعدسة جنوبية.. اضاءة شجرة الميلاد في الاشرفية والمولوي: لبنان ما بينقتل
التالي
محمد بركات وقع كتابه: «التلفزيونات والمصارف.. هل أطفات ثوره 17 تشرين»