مقتل فلسطيني وإصابات واعتقالات خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي لمناطق في الضفة

مجندة الجيش الاسرائيلي

التصعيد الاسرائيلي مستمر ضد الشعب الفلسطيني، حيث استمرت الاعتداءات الاسرائيلية في الضفة الغربية. وقتل شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في قرية الطبقة قرب بلدة دورا جنوب غرب الخليل في الضفة الغربية، بحسب “وفا”.

وكانت قوات الإحتلال اقتحمت خلال الساعات الماضية القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بينها وبين الأهالي، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز.

إقتحامات

وتزامن اقتحام القرية مع حملة اقتحامات واسعة في مدينتي جنين وبيت لحم، حيث أفادت تقارير صحافية بأن “مسيرة إسرائيلية استهدفت موقعا في وسط مخيم جنين، فيما قامت آليات الجيش بتجريف وتدمير البنى التحتية في محيط المخيم وعلى أطرافه، وأغلقت مداخله بالسواتر”.

كما أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، فجر اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق نابلس.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي بقدميهما خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك.

وأضافت أن قوات الاحتلال عرقلت مرور مركبة الاسعاف إلى بيت فوريك لاسعاف المصابين، قبل السماح لها بذلك.
وكانت عدد من الآليات العسكرية اقتحمت البلدة، واندلعت مواجهات مع الشبان الذين حاولوا التصدي لهم، كما اقتحموا أحد المنازل، وقاموا بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما أصيب فلسطينيان، واعتقل أربعة آخرون بينهم امرأة، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر لـ”وفا” بأن شابا أصيب بشظايا الرصاص الحي في الظهر والرقبة، وآخر برضوض شديدة في الكاحل جراء السقوط.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين خلال اقتحام المدينة. كما تم اعتقال ثلاثة فلسطينيين آخرين للضغط على أبنائهم لتسليم أنفسهم من بينهم امرأة. 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة من الجهة الشرقية بآليات ترافقها جرافة عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

السابق
أسرار الصحف ليوم الخميس 9 تشرين الثاني 2023
التالي
«رجل للبيع يهزأ بالأبد يليه مصرع لُقمَن» للشاعر شبيب الأمين