إشتعال جبهة القطاع الغربي..مقتل جندي إسرائيلي ونعي 3 «قسّاميين» ومقاتل من « حزب الله»!

قصف اسرائيلي

إستمرت الحدود الجنوبية مع فلسطين ، على حالها من السخونة ، وبعد يوم طويل شهدته منطقة مزارع شبعا، تمثل باستهداف خمس مواقع للاحتلال في المزارع ، واستشهاد مواطنين في بلدة شبعا ، بقصف أسرائيلي ، شن حزب الله صباح اليوم هجوما بالصواريخ والقذائف المدفعية ؛ على أهداف في مستوطنة إشتولا القريبة من عيتا الشعب ، حيث تحدثت المعلومات عن سقوط قتيل إسرائيلي وإصابة آخرين ، فيما شمل القصف المدفعي الاسرائيلي من موقع تلة الراهب الأحياء السكنية في بلدة عيتا الشعب ، التي هجرها غالبية أبنائها، إضافة إلى خراج بلدتي راميا ورميش في قضاء بنت جبيل ، وسط هدوء حذر يلف طول الحدود .

نعي مقاتل جديد لـ”حزب الله”

وبعد خمسة أيام على إصابته بجروح بليغة ، توفي اليوم حسين المصري ، إبن بلدة البرج ، والذي كان أصيب باستهداف طائرات العدو نقطة لحزب الله الثلاثاء الماضي ، وتسبب باستشهاد ثلاثة من رفاقه وجرح آخرين .

نعي 3 “قساميين”

إلى ذلك نعت كتاب عزالدين القسام ثلاثة من عناصرها ، كانت استهدفتهم طائرة إسرائيلية، أثناء تسللهم إلى داخل فلسطين في منطقة العديسة وهم:

الشهيد القسامي المجاهد/ أحمد أسامة عثمان – مخيم عين الحلوة
الشهيد القسامي المجاهد/ يحيى نايف عبد الرازق – مخيم عين الحلوة
الشهيد القسامي المجاهد/ صهيب عمر كايد – وادي الزينة.

قصف ميركافا

واعلنت “المقاومة الإسلاميّة” في بيان صباح اليوم ان “مجاهديها ‏استهدفوا بالصواريخ الموجهة دبابة ميركافا في موقع الراهب مما أدى ‏إلى إصابتها إصابة مباشرة ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح”.

واعلن “حزب الله” في بيان آخر انه “في سياق الرد على الاعتداءات الصهيونية المتمادية على القرى الحدودية هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع الراهب الصهيوني بالأسلحة المباشرة والمناسبة”.

وأعلن “حزب الله” في بيان ثالث انه “في سياق الرد على الإعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت الصحافيين وأدت لإستشهاد الصحافي عصام العبدالله وجرح عدد من الصحافيين وأيضاً القصف الذي أدى إلى إصابة منزل في شبعا وأدى إلى استشهاد المواطنين خليل اسعد علي هاشم و رباد حسين العاكوم، قامت مجموعة الشهيدين علي يوسف علاء الدين وحسين كمال المصري صباح اليوم الأحد الموافق 15/10/2023 بإستهداف مركز لجيش العدو الصهيوني في منطقة شتولا بالصواريخ الموجهة مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين قتيلٍ وجريح.

الجيش الاسرائيلي

واعلن الجيش الإسرائيلي سقوط قتيل وعدد من الجرحى في إطلاق نار من لبنان. وكشفت وسائل اعلام اسرائيلية ان “الأمن طلب من سكان مستعمرة المطلة الحدودية مع لبنان إغلاق الأبواب والبقاء في المنازل خوفا من عملية تسلل”.

السابق
الإعلامية جيزيل خوري تنضم الى شريك عمرها الشهيد سمير قصير!
التالي
توقف القصف الاسرائيلي على عيتا الشعب وسقوط جريح..والهدوء الحذر يسيطر جنوباً!