تطورات متسارعة جنوباً: قصف اسرائيلي يودي بمُسنيّن في شبعا و«حزب الله» يستهدف 5 مواقع!

نزوح في صور

بعد أسبوع كامل من إستهداف حزب الله لعدد من مواقع الاحتلال الاسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة ، والذي جاء مع بدء العدوان على غزة ، عاد حزب الله بعد ظهر اليوم ، إلى المنطقة الجغرافية عينها، غير مشمولة بالخط الأزرق، وما تزال خاضعة لخط الانسحاب، موسعا حجم الغطاء الناري ، الذي طال كل المواقع الاسرائيلية المحصنة والمشرفة على مثلث الحدود اللبنانية، السورية والفلسطينية ، وهي مواقع الرادار ، زبدين ، السماقة، رويسات العلم والرمثا ، بعشرات الصواريخ والقذائف الثقيلة ، حيث شوهدات سحب الدخان تتصاعد من هذه المواقع ومحيطها .

وقد وسعت القوات الاسرائيلية ، ردها على العمليات، فسجل سقوط أكثر من ١٥٠ قذيفة مدفعية ثقيلة على نواحي كفرشوبا ، لا سيما مناطق بعثائيل وبسطرة ومحيط ثانوية كفرشويا ، وايضا بلدة شبعا ، حيث افيد عن تضرر عدد من المنازل ، ما تسبب بتسجيل حالات نزوح كبيرة من البلدة .

إقرأ ايضاً: إسرائيل «تثأر» من الإعلام اللبناني وتطلق إجتياح غزة البري.. ومواقف إيرانية «رمادية» من الحرب الشاملة!

واتصالا بالوضع عند الحدود ونتائج عمليات القصف الاسرائيلية واستمرار عمليات النزوح ، تفقد رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، والنائبة عناية عز الدين ومدير عام مجلس الجنوب هاشم حيدر النازحين من البلدات الحدودية، الى عدد من مدارس صور للوقوف على إحتياجات النازحين.

كما زار النائبان الياس جرادة وحليمة قعقور ، بلدة كفرشوبا ، والتقيا رئيس البلدية قاسم القادري ، مؤكدان دعمهما للاهالي في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية .

سقوط مسنين في شبعا

وبعيد السادسة اعلن عن سقوط مسنَّين وهما رجل وزوجته في شبعا، إثر القصف الإسرائيلي على البلدة .

كما تجدّد القصف الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية وتحديداً على مزرعة السليمية بالقرب من كفرشوبا ومزارع شبعا.

السابق
الأونروا: أكثر من مليوني شخص بغزة يواجهون خطر نفاد المياه
التالي
قصف جديد في مزارع شبعا..«حزب الله» يستهدف بركة النقار!