خاص «جنوبية»..إنطلاق إنتخابات المجلس الشرعي..وتوقع مفاجآت في بيروت!

دريان يصوت لانتخابات الشرعي

أجواء من الضبابية تخيم على العملية الإنتخابية لإنتخابات المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى في بيروت والمناطق والتي انطلقت صباح اليوم الأحد لانتخاب 8 أعضاء يشكلون حصة مدينة بيروت داخل المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى ، وسط تواصل بث سيل كبير من الإشاعات عن توزيع العديد من اللوائح “الملغومة” وانتشارها بكثافة بين “جمهور” الناخبين، مما قد ينذر بحصول مفاجآت في نتيجة الانتخابات، عبر الحديث عن امكانية إحداث اكثر من خرق لـ”الائحة التوافقية”، وفق ما ذكرت مصادر بيروتية لـ”جنوبية”.

إقرأ ايضاً: المقاربة الأمنية لا تُوقف تدفق النازحين..ومخاوف من «تهريب» مطلوبي عين الحلوة!

وتضيف المصادر ان :” الأمر الذي يعيد بالذاكرة نتائج الانتخابات السابقة للمجلس الشرعي ، حينما استطاع احد المرشحين المنفردين خرق اللائحة الأساسية بمفرده بأصوات كبيرة، في حين نال مرشح آخر (حل بمرتبة أول الخاسرين) عدد من الأصوات المرتفعة والتي قاربت الى حد كبير عدد أصوات آخر الناجحين من أعضاء اللائحة نفسها”.

جبل لبنان

وانطلقت انتخابات المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى في جبل لبنان، في دار افتاء جبل لبنان، بعد اكتمال النصاب القانوني، حيث يترشح 3 شخصيات: القاضي حمزة شرف الدين، قاضي الشرع الشيخ رئيف عبد الله، والشيخ عاطف الحاج شحادة، لاختيار عضوين. وكان اول المقترعين النائب بلال عبد الله .

طرابلس

واعلن مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام إنطلاق عملية انتخاب 7 أعضاء للمجلس الإسلامي الشرعي الأعلى في دار الإفتاء بطرابلس، بعدما اكتمل نصاب النصف زائدا واحدا.

عكار

وإنطلقت صباح اليوم انتخابات المجلس الشرعي في محافظة عكار حيث يختار المقترعون عضواً من أربع مرشحين وسط إجراءات أمنية ولوجستية من المشرفين على الانتخابات.

وتحدث مفتي عكار زيد زكريا عن إطلاق العملية الانتخابية بحضور المرشحين.

السابق
بالصور..«الشيوعي» يحتفل بذكرى «جمول» الـ41 في كفرمان
التالي
توتر في بعلبك بعد مقتل شاب من آل رباح برصاص الجيش