موفد «رايح» وموفد «جاي» والشغور الرئاسي مستمر..و«هدوء مصطنع» في عين الحلوة!

عين الحلوة

لا تزال الاصداء السلبية لزيارة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان تغلف المشهد السياسي الى درجة التناقض والاختلاف في التصريحات، 180 درجة بين نائب واخر رغم ان الاثنين قد التقيا لودريان منفردين او مجتمعين.

ووفق مصادر نيابية تغييرية لـ”جنوبية” فإن زيارة لودريان ولو انه عائد بعد اسبوعين لا يعني انها ناجحة وليس صحيحاً انها مهدت لمجيء الموفد القطري ومعه مبادرة رئاسية مشفوعة بـ”بركة” الخماسية.

مصادر فلسطينية: الهدوء المصطنع في عين الحلوة لن يستمر طويلاً في حال لم يسلم الاسلاميون المتهمين الـ8 بقتل اللواء ابو اشرف العرموشي ومرافقيه

وترى المصادر ان “موفداً رايح وموفداً جاي”، لا يعني ان الازمة الرئاسية حلت وان الشغور في بعبدا انتهى!  

عين الحلوة

ورغم الهدوء الذي يسود عين الحلوة،  يبدو ان الاتفاق «الهش» لوقف اطلاق النار في عين الحلوة معرض للسقوط في اي لحظة نتيجة الفشل في الوصول الى اتفاق حول تسليم المطلوبين باغتيال قائد الامن الوطني الفلسطيني العميد اشرف العمروشي واثنين من مرافقيه.

إقرأ ايضاً: لودريان عائد وبري يُمنّي النفس بقيادة الحوار..وصندوق النقد يَنتقد «رعونة» السلطة المالية!

حيث وضعت حركة فتح سقفا للتفاوض والقبول بوقف اطلاق النارعنوانه، تسليم قتلة العمروشي ولاتنازل عن هذا السقف بقرار من قيادة منظمة التحريرالفلسطينية في رام الله.

وتكشف مصادر فلسطينية لـ”جنوبية” ان الهدوء المصطنع في عين الحلوة لن يستمر طويلاً في حال لم يسلم الاسلاميون المتهمين الـ8 بقتل اللواء ابو اشرف العرموشي ومرافقيه.

مصادر نيابية تغييرية: زيارة لودريان ولو انه عائد بعد اسبوعين لا يعني انها ناجحة وليس صحيحاً انها مهدت لمجيء الموفد القطري ومعه مبادرة رئاسية مشفوعة بـ”بركة” الخماسية

وتلفت الى ان اتفاق “فتح” و”حماس” تحت الضغط الاعلامي والسياسي اللبناني هو شكلي ولم يترجم على الارض بتنفيذ المطلب الاول لفتح بتسليم المطلوبين وانسحاب باقي المسلحين من مدارس الاونروا .

وساطة لدريان بين المولوي وعثمان؟

وأعلن عضو “​المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى​” الشّيخ فايز سيف، في تصريح أنّ “مفتي الجمهوريّة الشّيخ ​عبد اللطيف دريان​ تدخّل على خطّ الخلاف بين وزير الدّاخليّة ​بسام مولوي​ والمدير العام لقوى الأمن الدّاخلي اللّواء ​عماد عثمان​”، مشيرًا إلى أنّ “المفتي دريان توصّل إلى حلّ الخلاف القائم، ومن المفترَض أن يزور مولوي دريان صباح يوم الإثنين المقبل، على أن يزوره عثمان بعده، والعمل جارٍ على عقد لقاء نهائي بين الجانبين برعاية دريان”. 

السابق
تطور خطير في ملف النازحين..تعرض دورية للجيش خلال دهم مخيم في الطيبة!
التالي
حصيلة مأساوية لضحايا فيضان درنة بليبيا..11300 قتيلاً!