صدور كتاب «الاضرحة والمقامات المقدسة في فلسطين» للدكتور احمد قيس

الكتاب الجديد للدكتور احمد قيس

صدر عن دار البيان العربي في بيروت ودار الملتقى في مصر كتاب جديد للمفكر والاستاذ الجامعي اللبناني احمد محمد قيس، تحت عنوان “الاضرحة والمقامات المقدسة في فلسطين وقصص الانبياء والاولياء فيها”، وهو الكتاب الاول من نوعه في مجاله في العالمين العربي والاسلامي.
ويهدف الكتاب كما يؤكد المؤلف قيس في مقدمته الى “حفظ التراث وتوثيقه بشكل يمنع ضياعه أو اندثاره كما حصل سابقاً ويحصل في هذه الأثناء بشكل لا يخفى على أحد، والشواهد على ذلك كثيرة”.
كما يهدف الى “تعريف أبناء الأمتين العربية والإسلامية على هذه الكنوز الحضارية والتي تحتضنها أرض فلسطين، وخاصة أنني لمست وبشكل كبير مستوى الجهل بهذا التراث لدى العديد من أبناء ومثقفي الأمتين العربية والإسلامية، وتحديداً أحبتنا من الجيل الجديد الذي يتلقى معظم أفكاره وثقافته من خلال شبكات التواصل الاجتماعي مع ما فيها من تزييف أو عدم دقة”.
ويشير قيس الى انه “قدّم هذا التراث للقارئ بلغة سهلة وميسرة، بالإضافة إلى ضم العديد من الصور الفوتوغرافية حول كل موضوع بشكل يجعل القارئ العزيز يستأنس بالمشاهدة لهذه الصور بعد قراءته لموضوع المقالة”.
وقد قدم للكتاب كل من نقيب الاشراف في مصر الدكتور السيد محمود الشريف، ورئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس في القدس عطالله حنا، ورئيس مجلس علماء فلسطين الشيخ الدكتور حسين محمد قاسم، ورئيس تجمع العلماء المسلمين في لبنان العلامة الدكتور حسان عبد الله، وراعي كنيسة انطاكية السريانية الارثوذوكسية المطران ثاوفيليوس جورج صليبا.

الدكتور احمد قيس
السابق
عملية امنية في كفريا.. توقيف 4 مطلوبين من عائلة واحدة بجرائم ثأر!
التالي
قضية مجدولين اللحام تابع.. هكذا علّق نقيب المحررين