قضية بيتم اليتيم تابع.. تعليق لـ «المجلس المذهبي»

بعد التحقيق الصحافي الذي كشف عن سلسلة من الانتهاكات الفاضحة على الأطفال داخل الميتم تبدأ بالتحرش ولا تنتهي بالضرب الهستيري والطعام الفاسد، ترأس شيخ العقل رئيس المجلس المذهبي لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى، اجتماعا لإدارة المجلس في دار الطائفة – بيروت وناقش المجلس قضايا داخلية وعامة.

وصدر عن المجلس بيان جاء فيه: “يجدّد المجلس الدعوة الى ضرورة حماية بيت اليتيم الدرزي من خلال عملية إصلاح وتطوير تصون ما تحقّق من إنجازات وتحاسب كل من أساء إلى رسالة بيت اليتيم، فالمحاسبة القضائية حقٌّ وواجب، والشفافيةُ في كل المجالات أساس عمل المؤسسات، واحتضان الأيتام وحمايتهم هو واجب انساني وديني، وأي شائبةٍ تصيب بيت اليتيم فإنّما تصيب كلّ بيت، وإن المجلس لن يتخلّى عن دوره ومسؤوليته بهذا الخصوص”.

كما و”يرى المجلس أن الواقع اللبناني المأزوم، يتطلّب حواراً وطنياً مجدياً يُؤمل منه كسر الجمود الحاصل وانتخاب رئيس للجمهورية، يكون المدخل لحل المعضلات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية وتشكيل حكومة فاعلة، وينوّه المجلس في هذا السياق بجميع الدعوات والمبادرات الحوارية ذات المنطلق الوطني، للبحث عن خشبة الخلاص للبلاد”.
اعلان

وأضاف، “يرحّب المجلس بالزيارة المرتقبة لغبطة البطريرك الماروني الكردينال بشارة الراعي الى منطقة الجبل الجمعة المقبل، لتكريس نهج المصالحة، وتعزيز روحية التلاقي بين المكوّنات الوطنية آملاً استثمارها في سبيل نهوض الجبل وخير الوطن ومستقبل أبنائه”. وتابع، “يتوجّه المجلس بالتحية الى الأخوة في جبل العرب المنتفضين على واقع القهر المعاش وحرمانهم من أبسط الحقوق في العيش الكريم، مشيداً بتمسكهم بهويتهم العربية وتاريخهم في الحفاظ على تراث أجدادهم وقادتهم ووحدة وطنهم”.

وفي وقتٍ سابق، صدر عن إدراة بيت اليتيم الدرزي بيان، أعلنت فيه إستقالة حياة النكدي من منصبها كمديرة تنفيذية للميتم وتعيين لجنة إدارية مؤقتة تقوم مقام المديرة التنفيذية وتتخذ قراراتها بأغلبية الثلثين وغيرها من الإجراءات التي لا تزال حبر على ورق.

السابق
خاص«جنوبية»: مع عودة الاعتكاف.. مجلس القضاء الاعلى يدعو الى جمعية عمومية
التالي
«الخارجية» ترد على المندوبة السابقة للأمم المتخدة.. وتوضح «ملابسات» التمديد للـ«يونيفيل»