إسرائيل «تُطوّق» خيمتي «حزب الله» في مجلس الأمن..وشح الدولارات «يُشعل» مزايدات السلطة!

الحدود

مع تعثر التصويت على قرار التمديد لليونيفيل بصيغته المعدلة والتي تنص على حرية حركة القوات الدولية من دون إذن من احد، تفيد مصادر دبلوماسية في بيروت ان اسرائيل نجحت بجهود اميركية بتطويق “خيمتي” حزب الله الحدوديتين، كما نجحت في فرض منع اي تعديل للقرار الدولي والقاضي يمنح حرية حركة لليونيفيل ومن دون التنسيق مع الجيش اللبناني او مواكبته.

السجال المالي هو محاولات من السلطة لتقاذف التهم ورمي المسؤوليات ومحاولة لتمييع المرحلة السابقة والتي لم تنته ذيولها رغم كل الجهود لتلبيس كل تداعيات الازمات لرياض سلامة

وتلفت المصادر لـ”جنوبية” الى ان تهديدات الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بإستهداف قوات “اليونفيل” عبرالاهالي قد وضع  “الحزب” تحت المجهر الدولي وحتى تهديد نصرالله بأن رحيل اليونيفيل افضل من بقائها لم يلق صدى لدى الاميركيين والفرنسيين محملين نصرالله مسؤولية اي اذى تتعرض له القبعات الزرق ابتداءاً من اليوم!

خلافات السلطة

ومع انسداد الافق السياسي والمالي، بدأت تظهر الى العلن خلافات اهل السلطة حيث بدأ يدب الخلاف ويتم تقاذف التهم بين بعضهم البعض وما يجري داخل اللجان ومجلس النواب والحكومة مؤشر على عمق الازمة وتعذر الحلول.

وتؤكد مصادر نيابية معارضة لـ”جنوبية” ان ما يجري هو محاولات لتقاذف التهم ورمي المسؤوليات ومحاولة لتمييع المرحلة السابقة والتي لم تنته ذيولها رغم كل الجهود من السلطة لتلبيس كل تداعيات الازمات لرياض سلامة وملاحقته الصورية في القضاء.

اسرائيل نجحت بجهود اميركية بتطويق “خيمتي” حزب الله الحدوديتين كما نجحت في فرض منع اي تعديل للقرار الدولي والقاضي يمنح حرية حركة لليونيفيل

وامس اعلن مكتب نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي ان “التدقيق في حسابات المصارف، وهذا ما نعمل عليه الآن بعد أن أمّنا قسماً من التمويل، فلن ينجز بين ليلة وضحاها، بل قد يستغرق حوالي السنة؛ فهل لدينا رفاهية الانتظار كل هذا الوقت؟

إقرأ ايضاً: «تهديدات إعلامية» لنصرالله لدرء الإغتيالات الاسرائيلية..والنزوح السوري «يغزو» الحدود اللبنانية!

وردّ رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان على الشامي وقال: إن لجنة المال والموازنة، لا تملك المعطيات القانونية والمادية البديهية للبت بقانون استرداد الودائع هذا بمعزل عن الملاحظات الجوهرية التي لدى أعضائها حول تصنيف الاقتراح المذكور الودائع بين مؤهلة وغير مؤهلة وعدم الوضوح في كيفية تغذية صندوق الودائع”.

التدقيق الجنائي الى “العدلي”؟

قضائياً، نُسب الى المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات انه يفكر باحالة تقرير الفايرز اند مارسال الى المجلس العدلي، من زاوية الخطورة التي تضمنها لجهة الفساد الضارب مجمل مؤسسات الدولة.

السابق
ضحية جديدة لحوادث السير!
التالي
بعد تغييب المؤسس الصدر..45 عاما على «عزلة» المجلس الشيعي تنتهي الى «عزل» المشايخ المعارضين!