إصابات «كورونية» لافتة جنوباً.. ومصادر طبية ل«جنوبية»: لا داعي للقلق!

المستشفيات اللبنانية والكورونا

يطل وباء كورونا من جديد، باعداد لافتة، وخاصة في الشهر الحالي والماضي ، بحيث سجل عشرات الاصابات في صفوف المواطنين ، في عدد من مناطق الجنوب ومنها منطقة صور ، ومن بينها حالات حرجة ، قد أدخلت الى المستشفيات لتلقي العلاج .

كان بارزا بحسب مصادر إستشفائية إرتفاع اعداد الاصابات بالتزامن مع وفود عشرات آلاف المغتربين من كافة دول العالم وإختلاطهم في مناسبات مزدحمة مع اقاربهم وأصحابهم


وكان بارزا بحسب مصادر إستشفائية، إرتفاع اعداد الاصابات بالتزامن مع وفود عشرات آلاف المغتربين من كافة دول العالم وإختلاطهم في مناسبات مزدحمة مع اقاربهم وأصحابهم في حفلات وتجمعات ، مترافقة مع موجة الحر الشديدة ، التي تضرب كافة المناطق .
وقال احد المصابين محمد ق.,، الذي سبق وتلقى جرعتين من اللقاح، ل”جنوبية”، إنه “أصيب بوباء الكورونا ، وكان الوضع الصحي خلال مدة أسبوع قاسيا جدا ، وعانى في خلاله من ارتفاع الحرارة والاسهال والانحطاط”.

توقع مصدر طبي مسؤول في الجنوب عبر “جنوبية” “ظهور اصابات بالكورونا مع عودة المغتربين وعودة الاختلاط االكبير في مناسبات شتى


واضاف “:إنني في طريقي للتماثل الى الشفاء بعد الحصول على الادوية المضادة، دون الحاجة لدخول المستشفى.

مصدر طبي

وتوقع مصدر طبي مسؤول في الجنوب عبر “جنوبية”، “ظهور اصابات بالكورونا مع عودة المغتربين وعودة الاختلاط االكبير في مناسبات شتى”.
ولفت الى ان الوضع الوبائي غير مقلق، ومعظم الاصابات عرضية وخفيفة ، ولكن بالمقابل سجل إصابات حادة في صفوف كبار السن والاولاد”،مؤكدا وجود علاجات فعالة للتصدي لهذا الوباء”.
وأشار الى ان “نسبة التلقيح في الجنوب ، كانت عالية ، وهذا من شأنه تعزيز المناعة الصحية والمجتمعية”.

السابق
بعدسة جنوبية: زرّ بيكي تُطلق حملة توعية للنساء.. جهاز إنذار للحماية من المخاطر!
التالي
نزاع قضائي بين أرملة مخلوف وابنته يفضح ثروات منهوبة بملايين الدولارات!