نصرالله «المُحرج» يَنسل يده من أحداث عين الحلوة..والحكومة الفاشلة تُحاصر اللبنانيين بالضرائب!

السيد حسن نصرالله

بعد مرور 5 ايام على احداث عين الحلوة من اشتباكات دامية وإغتيالات، خرج الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله لينفي تورط “الحزب” في ما يجري واصفاً كل ما يحكى في هذا السياق بالتفاهة!

وتشير مصادر نيابية معارضة لـ”جنوبية” الى ان اضطرار نصرالله لإفراد جزء من خطابه وفي مناسبة تأبينية للشيخ الراحل عفيف النابلسي ما هو الا دليل على ان نصرالله محرج من احداث عين الحلوة وان اصابع اليد توجه اليه والى حليفيه “حماس” و”الجهاد الاسلامي” بدعم الاسلاميين عسكرياً وسياسياً على حساب “فتح” وان امداد هذين الفصيلين للاسلاميين بالسلاح والمال يتم بغطاء عسكري وامني من “حزب الله”.

نصرالله محرج من احداث عين الحلوة واصابع اليد توجه اليه والى حليفيه “حماس” و”الجهاد الاسلامي” بدعم الاسلاميين عسكرياً وسياسياً على حساب “فتح”

  وتلفت المصادر الى من الطبيعي ان ينسل نصرالله يده من الاحداث وان يقول “نحنا ما خصنا”، كما جرت العادة ويرمي الكرة في ملعب الفصائل والقوى الفلسطينية الاخرى.

بعد الكهرباء ضرائب على الانترنت

وفي ترجمة لسياسة الهروب الى الامام رفعت الحكومة الفاشلة كما تصفها مصادر تغييرية لـ”جنوبية”، التعرفة على اتصالات اوجيرو وتعرفة الانترنت وفي دلالة على السياسية الفاشلة والقاصرة للحكومة فبدل ايجاد الحلول لتمويل الدولة ونفقاتها تركض الدولة الى جيوب الناس لتشليحهم اموالهم الضئيلة.

وترى المصادر ان الضرائب مستمرة وها هي تطال الانترنت والاتصالات بعد ان كانت وزارة الطاقة رفعت رسوم المعاملات في كهرباء لبنان ايضاً بمعدل 10 اضعاف منذ يومين.

هل يُوقف سلامة؟

قضائياً، استأنفت رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر بواسطة وكيلتها القانونية المحامية  برتا نعيم، قرار قاضي التحقيق الاول في بيروت بالإنابة شربل أبوسمرا القاضي بترك المدعى عليه حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة.

وطلبت اسكندر من الهيئة الإتهامية في بيروت توقيفه مع الإشارة إلى أن الهيئة هي برئاسة القاضية لمى أيوب والمستشارتين القاضيتين فاطمة ماجد وميراي ملاك.

إقرأ أيضاً: ميقاتي «يحشر» باسيل حكومياً من بكركي..وجريمة المرفأ مستمرة في ذكراها الثالثة!

والتأمت الهيئة بعد أمس، برئاسة القاضية المناوبة لمى أيوب والمستشارتين القاضيتين فاطمة ماجد وميراي ملاك، وأصدرت قرارها بدعوة الحاكم للمثول أمامها الاربعاء المقبل تنفيذاً للاصول القانونية بإصدار مذكرة بتوقيفه، بحسب مصادر قضائية.

مصادر تغييرية: زيادة التعرفة على الاتصالات والانترنت دلالة على السياسية الفاشلة والقاصرة للحكومة فبدل ايجاد الحلول لتمويل الدولة تركض الدولة الى جيوب الناس

وأشارت المعلومات، إلى أن غرفة جديدة ستتولى  استجواب سلامة وهي برئاسة القاضي سامي صدقي.

يشار إلى أن القاضية اسكندر بوضعها رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل، تمثل الدولة اللبنانية وهي كلفت محامي دولة لهذا الغرض فبالتالي يكون الاستئناف الحاصل هو إسم الدولة اللبنانية.

كارثة 4 آب

وفي اجواء كارثة انفجار مرفأ بيروت في 4 آب عام 2020 التي ادت الى مئات الضحايا وآلاف الجرحى ودمار هائل في اجزاء واسعة من العاصمة بيروت، وتضرر الاقتصاد اللبناني بسبب تضرر المرفأ وعجزه عن العمل فترة طويلة.

وسيقيم أهالي شهداء وضحايا المرفأ هذه الذكرى في مركز فوج إطفاء بيروت / الكرنتينا، وذلك الساعة الرابعة عصراً، ومسيرة اعتباراً من الساعة الخامسة والنصف من مركز فوج الإطفاء وصولاً الى مرفأ بيروت.   

السابق
بعدسة «جنوبية»: قداس لراحة أنفس ضحايا انفجار المرفأ.. الراعي: لا احد يستطيع إخفاء الحقيقة!
التالي
أسرار الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 4 آب 2023 منذ ساعة