الحكومة تماطل مالياً بعد انتهاء «أكذوبة سلامة»..وسيناريوهات خطيرة لأحداث عين الحلوة!

مر اليوم الاول على انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة وتسلم نائبه الاول وسيم منصوري مهامه على “السكيت” وخار ج الاضواء فيما استحوذت احداث مخيم عين الحلوة كل الاهتمام.

ومع انتهاء فصول “اكذوبة” سلامة والتي تلطى خلفها اولاً العهد العوني وكان يصوب على سلامة للتغطية على فشله السياسي والمالي، انكشفت بدورها حكومة نجيب ميقاتي وكذلك “الثنائي الشيعي” والذي كان يستفيد من النقمة الشعبية والسياسية على سلامة ليكون “كيس الرمل” عن الجميع و”كبش الفداء”.

“فتح” لـ”جنوبية”: الحرص على الاستقرار في المخيم وصيدا والحوار لا يعني القبول بالمجزرة بحق اللواء العرموشي ورفاقه ولا تزال المهلة مفتوحة لساعات لتسليم القتلة

ومع خروج سلامة من المشهد ووفق تطمينات بعدم ملاحقته امام القضاء اللبناني وفق معلومات لـ”جنوبية”، فإن ميقاتي يلعب “لعبة خطرة” ومتمثلة بالمماطلة في تشريع الحكومة للاقتراض من مصرف لبنان ورمي الكرة في ملعب مجلس النواب والذي لا يجتمع ولا يشرع وهناك تناقضات بالـ”كيلو” بين مكوناته السياسية والنيابية.

احداث عين الحلوة

ومع استمرار الاشتباكات في مخيم عين الحلوة ولليوم الرابع على التوالي ووسط زخم كبير وحضور للاسلاميين، تكشف مصادر فلسطينية لـ”جنوبية” عن سيناريوهات خطيرة لهذه الاشتباكات ومنها استقدام قبل فترة عشرات المقاتلين من “داعش” و”النصرة” من سوريا للسيطرة على المخيم و”اجتثاث” فتح منه بدل العكس وسط دعم من التنظيمات الموالية لحزب الله وايران وسوريا!

انكشاف حكومة نجيب ميقاتي و”الثنائي الشيعي” واللذان كانا يستفيدان من النقمة الشعبية والسياسية على سلامة ليكون “كيس الرمل” عن الجميع و”كبش الفداء”

في المقابل تكشف مصادر في “فتح” لـ”جنوبية”، ان الحرص على الاستقرار في المخيم وصيدا والحوار لا يعني القبول بالمجزرة بحق اللواء العرموشي ورفاقه، ولا تزال المهلة مفتوحة لساعات لتسليم القتلة والا فإن الحسم العسكري هو الفيصل!

سلامة والقضاء

قضائياً، يمثل سلامة اليوم امام قاضي التحقيق الاول في بيروت شربل ابو سمرا، لاستكمال استجوابه في ادعاء المحامي العام الاستئنافي رجا حاموش بتهمة تبييض الاموال، وعندما ينتهي ابو سمرا من استجوابه يحيل المطالعة الى النيابة العامة الاستئنافية، قبل ان يصدر قراره الاتهامي.

إقرأ ايضاً: تخوف من آب ملتهب بعد إغتيالات عين الحلوة..و«الثنائي» يَتلطّى خلف الحكومة لإدارة «المركزي»!

مع الاشارة الى ان سلامة ممنوع من السفر بانتظار القرار القضائي اللبناني، مع استبعاد تسليمه لأية دولة اوروبية لمحاكمته امامها.

بو صعب وبري والانتخابات المبكرة

وفي تكرار لطرحه السابق، عاد رئيس مجلس النواب الياس بو صعب بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري امس الى طرح اقتراح الانتخابات لمبكرة.

وقال بو صعب: أعود واكرر بعد المحاولة المنتظرة في شهر ايلول اذا لم نستطع الوصول بالحوار، سواء كان ثنائيا او مهما كان شكله، لكن يجب ان يكون هناك تشاور بين كل الافرقاء من أجل الوصول الى نتيجة ويجب ان نخرج بنتيجة واذا لم نستطيع ذلك، أعود واكرر ما قلته في السابق، انه علينا كنواب ان نفكر جدّياً بانتخابات نيابية مبكرة لأنه من غير الجائز لنا كنواب ان نجلس كشهود لثلاث سنوات من دون ان ننتخب رئيسا للجمهورية.

السابق
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 1/8/2023
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 2 آب 2023