متى تنحسر موجة الحرّ عن لبنان؟

طقس صيفي

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وانخفاض إضافي في درجات الحرارة وفي نسبة الرطوبة، ترافقها رياح ناشطة أحيانًا مما يخفف من حدة الشعور في الحر.

الحال العامة: يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حاليا فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم غد السبت، حيث يخف تأثيرها تدريجيًا بسبب اندفاع كتل هوائية باردة نسبيًا مصدرها البحر الأسود فتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض وتصبح خلال الأيام المقبلة ضمن معدلاتها الموسمية يرافقها انخفاض في نسبة الرطوبة، مما يساعد في التخفيف من حدة الشعور بالحر.

نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة، وننصح بالإكثار من شرب السوائل وارتداء الالبسة القطنية. (معدل درجات الحرارة لشهر تموز: في بيروت تتراوح بين 24 و 32 درجة مئوية. في زحلة تتراوح بين 18 و34 درجة مئوية).

الطقس المتوقع:

الجمعة: صاف الى قليل الغيوم إجمالاً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل وعلى الساحل الشمالي، يرافقها انخفاض في نسبة الرطوبة.

السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وانخفاض اضافي في درجات الحرارة وفي نسبة الرطوبة، يرافقها رياح ناشطة أحيانًا مما يخفّف من حدة الشعور في الحر.

الأحد: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وانخفاض اضافي في درجات الحرارة (بخاصة الحرارات الدنيا) على الجبال وفي الداخل بحيث تعود الى معدلاتها الموسمية واستقرارها على الساحل.

الإثنين: غائم جزئيًا الى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وارتفاع طفيف في درجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات واستقرارها على الساحل، أما الرياح فتكون ناشطة أحيانًا.

السابق
رندة طفيلي فنانة تشكيلية بنظرات وألوان «لولبية»!
التالي
انخفاض في سعر صرف الدولار.. كم اصبح؟