بعد السويد… حرق نسخة من المصحف في الدنمارك!

وأخيراً مدينة كوبنهاغن عاصمة الدنمارك إحتلت المرتبة العاشرة في قائمة المدن الأعلى أجراً في العالم، إذ يبلغ متوسط دخل الفرد حوالي 2,958 دولاراً شهرياً.

أقدمت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة مناهضة للإسلام، على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن، وذلك بعد أيام قليلة من تدنيس جديد للصحف الشريف العاصمة السويدية، ستوكهولم.

وذكر مراسل الأناضول، الجمعة، أنّ أعضاء المجموعة التي تطلق على نفسها (الوطنيون الدنماركيون)، رفعوا لافتات معادية للإسلام، وردّدوا شعارات مسيئة له.

وقام أنصار المجموعة بإلقاء العلم العراقي والمصحف على الأرض والدوس عليهما.

كما بثوا الإعتداء الذي استهدف القرآن على الهواء مباشرة عبر حساب المجموعة على منصة “فيسبوك”.

وقالت المجموعة إنها نفذت الاعتداء احتجاجًا على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد.ونفذت المجموعة اعتداءها وسط إجراءات أمنية مشدّدة اتخذتها الشرطة.

يشار إلى أنّ المجموعة كانت سابقًا قد اعتدت على القرآن الكريم والعلم التركي أمام السفارة التركية لدى كوبنهاغن.

والخميس، أقدم المدعو سلوان موميكا على تمزيق نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام سفارة بغداد لدى ستوكهولم، في واقعة هي الثانية للشخص نفسه بعد الأولى أواخر حزيران الماضي، عقب سماح السلطات السويدية له باستهداف مقدسات المسلمين.

واقتحمت مجموعات من أنصار التيار الصدري، ليل الأربعاء/ الخميس، السفارة السويدية في بغداد احتجاجًا على الاعتداءات التي تستهدف القرآن الكريم وأضرموا النيران في بعض أقسامها.

السابق
مأساة مروعة : لُبنانيان توفيا في أنطاليا تركيا حرقا!
التالي
في بعلبك.. وفاة شابة سقطت عن سطح منزلها