مصدر ديبلوماسي ل«جنوبية»: عقوبات اوروبية بحق مسؤولين «فاسدين» قريبا!

كشف مصدر ديبلوماسي ل”جنوبية” عن “حراك قضائي اوروبي سيظهر قريبا يتعلق بعدد من اسماء، مما سماهم “فاسدين” في لبنان، استغلوا مناصبهم للثراء على حساب المالية العامة، واموال المودعين اللبنانيين”.
واشار المصدر الى “ان الاسماء ستضم شخصيات سياسية واقتصادية ومصرفية، لعبت دورا كبيرا بالتنسيق مع المنظومة السياسية الحاكمة، خلال العقود الثلاثة الماضية”.

مصدر ديبلوماسي ل”جنوبية”: حراك قضائي اوروبي سيظهر قريبا يتعلق بعدد من اسماء مما سماهم “فاسدين” في لبنان استغلوا مناصبهم للثراء على حساب المالية العامة


وذكر المصدر ان “مجلس النواب الأوروبي يستعد للتصويت غداً الخميس على قرار Resolution حول لبنان، سيتضمن مطالبةً بفرض عقوبات على الفاسدين، بعد تسمية حاكم مصرف لبنان ‎رياض سلامة بالإسم، في الأسباب الموجبة، وتحقيقات جنائية، إضافةً الى تفنيد لملف انفجار مرفأ بيروت، وعرقلة سير العدالة”.
وكانت ألمانيا أبلغت بيروت الثلاثاء الماضي، شفهيا، بصدور مذكرة توقيف بحق سلامة “بتهم فساد وتزوير وتأليف عصابة أشرار لتبييض الأموال والاختلاس”.
ونقلت مصادر قضائية، “إنه بالرغم من صدور مذكرة التوقيف، إلا أن رياض سلامة يواصل إصراره على عدم ارتكاب أي خطأ”.

مجلس النواب الأوروبي يستعد للتصويت غداً الخميس على قرار Resolution حول لبنان سيتضمن مطالبةً بفرض عقوبات على الفاسدين،


ويتصاعد ملف ملاحقة رياض سلامة، إذ إن المذكرة الألمانية تعدّ ثاني مذكرة تصدرها جهة أجنبية ضد حاكم مصرف لبنان في غضون أسبوع.
ويخضع سلامة للتحقيق في لبنان وخمس دول أوروبية على الأقل للاشتباه في اختلاس مئات الملايين من الدولارات من مصرف لبنان، ما أضر بالدولة.
وقال مكتب المدعي العام في ميونيخ إنه يحقق في القضية لكنه أحجم عن التعليق على مذكرة التوقيف. وأفاد “نحن لا نعلق أبدا على أوامر القبض”.

السابق
بأغلبيّة ساحقة.. البرلمان الاوروبي صوت على قرار دعم بقاء النازحين في لبنان!
التالي
القصيقي لـ«جنوبية»: على «الإستئناف» تصحيح الخطأ في حكم السجن بحق صادق