جريمة بشري تتفاعل.. وفاة شاب ثان من آل طوق واسنكار سياسي واسع!

بشري

بعد الجريمة المروعة التي وقعت في منطقة بشري اليوم السبت وراح ضحيتها الشاب هيثم طوق في منطقة القرنة السوداء على يد قناصين، علم “جنوبية” عن وفاة شاب ثانٍ من بشري وهو مالك طوق اذ عثر عليه مصاب بطلق ناري في صدره وتم نقله الى مستشفى سيدة زغرتا.

وبحسب معلومات جنوبية؛ فان الاشكال هو على ارض بين عائلة من بشري وعائلة من منطقة اخرى. وقد اثارت قضية مقتل طوق استنكارا سياسيا واسعا؛ ويبدو ان ثمة محاولات للتهدئة وتطويق الحادثة منعا للفتنة الطائفية.

ميقاتي يتوعّد القتلة

تابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حادث مقتل طوق بالرصاص في منطقة القرنة السوداء، عبر سلسلة اتصالات أبرزها مع قائد الجيش العماد جوزيف عون والمراجع الأمنية والقضائية المختصة.

وشدد الرئيس ميقاتي على أن “هذه الحادثة مدانة وستتم ملاحقة مرتكبيها وتوقيفهم ليأخذ القانون مجراه وليكونوا عبرة لغيرهم”.

كذلك، أكد ميقاتي خلال اتصال مع نائب بشري السيدة ستريدا جعجع على “ضرورة تحلي الجميع بالحكمة وعدم الانجرار الى اي ردات فعل، خصوصاً في هذا الظرف الدقيق الذي نعيشه”.

من جهته، قال النائب فيصل كرامي في سليلة تغريدات على حسابه عبر “تويتر”: “نستنكر بشدة اي عمل عنفي لحل اي مشكلة خلافية بين اللبنانيين،وخصوصا الحادثة الاليمة التي جرت اليوم في القرنة السوداء ومقتل الشاب هيثم طوق، ونتقدم بأحرّ التعازي من ذويه ومن جميع اهالي بشري، ونناشد المواطنين في بلدتي بشري وبقاعصفرين الجارتين ان يحتكموا الى العقل والحكمة والقضاء”.

وأضاف، “نناشد الاجهزة الامنية والجيش والقضاء اللبناني الذين لنا ملء الثقة بهم بأن يتحركوا سريعا من اجل العمل على تبيان الحقيقة.كما نناشد وسائل الإعلام ومواقع التواصل لعدم تظهير القضية وكأنها نزاع بين بقاعصفرين والضنية وبشري، وانتظار القضاء لتكون له الكلمة الفصل في هذا الموضوع”.

وختم، “نحذّر اللبنانيين جميعاً بأن العدو يتربّص في هذه المرحلة العصيبة بأي حادثة او اشكال امني ذي بعد طائفي ومذهبي لكي يحوّله في حال نجح بذلك الى مشروع حرب اهلية. علينا الحذر، علينا ان نحمي لبنان، علينا ان نحمي عيشنا الواحد”.

فيما قال النائب أشرف ريفي: “اتصلت برئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إثر جريمة قتل الشهيد هيثم طوق، وأكدنا على مسؤولية أجهزة الدولة في توقيف القاتل ومحاكمته، وعلى معالجة تداعيات الجريمة بحكمة”.

وفي بيان صادر اليوم الجمعة أضاف، “أكدنا مع الدكتور جعجع أيضاً، على أن الأولوية لتحقيق العدالة

بري يتصل بكرامي ويدعوه الى التعامل بحكمة بعد حادثة القرنة السوداء

اجرى رئيس المجلس النيابي نبيه بري اتصالا هاتفيا برئيس تيار الكرامة وعضو تكتل التوافق الوطني النائب فيصل كرامي دعاه فيه الى توخي الحكمة في التعامل مع الحادثة الاليمة التي اودت بحياة الشاب هيثم طوق، كما دعا من خلاله اهالي بقاعصفرين والضنية الى عدم الانجرار وراء الاحكام المسبقة والشائعات بانتظار جلاء الحقيقة الكاملة.
وقد اعرب كرامي عن شكره لبري وحرصه على الاستقرار العام وخصوصا بين الجارين بشري وبقاعصفرين، واعداً اياه تحكيم العقل والضمير في هذه المسألة وفي كل ما يتصل بالامن والاستقرار الاجتماعيين.

‎‏

السابق
توقيف شبكة لترويج المخدّرات تنشط في كسروان وجبيل.. ماذا تم ضبطه؟
التالي
النائب السابق حبيب صادق في ذمة الله