بعدسة جنوبيّة.. مولوي أطلق منصة لتنظيم عمل تسجيل السيارات

في خطوة لتنظيم عملية لتسهيل عملية تسجيل السيارات وتخليص معاملات المواطنين، اطلق وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي رسميا اليوم منصة هيئة ادارة السير والمركبات والآليات – مصلحة تسجيل السيارات والآليات في الدكوانة على IMPACT .
وأشار مولوي في مؤتمر صحفي الى ابتداء تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع كامل ينهض وعلى مراحل بمصلحة تسجيل السيارات والآليات لتسهيل خدمة المواطن بشكل ممكنن، وذلك من خلال  انشاء المواطن حسابه الخاص على المنصة، تحديد المعاملة المنوي تخليصها حجز موعد وتلقي رسالة نصية تؤكد له التسجيل على المنصة مع الموعد المحدد لاتمام المعاملة من خلال الـQR CODE.
وأعلن المولوي عن انطلاق مرحلة التسجيل على المنصة ابتداء من الخميس الواقع في 15 حزيران 2023 لتخليص المعاملات في مصلحة تسجيل السيارات والآليات الدكوانة، يليها استقبال المواطنين المسجلين على المنصة ابتداء من الثلثاء الواقع في 19 حزيران 2023 في الدكوانة حصرا التزاما بالمواعيد المعينة مع المستندات المطلوبة، على أن تبقى أقسام المصلحة المتفرّعة ( صيدا، طرابلس، النبطية وزحلة) في استقبال المواطنين ثلاثة أيام في الاسبوع.
وذكّر مولوي بالمعاملات المفعّلة حاليا عبر المنصة والتي تتعلق بتسجيل السيارات الجديدة (التي لا تتطلب الكشف عليها) والمستعملة المستوردة (التي تتطلب الكشف عليها) لاول مرة بموجب شهادة جمركية، تسجيل سيارات الانقاض، نقل الملكية، معاملات التوقف عن السير، فك رهن، الاستحصال على رخصة سوق بدل عن ضائع، إفادة عن رخصة السوق لتقديمها إلى المراجع المختصة بالخارج، تجديد رخص النقل لسيارات الشحن الخصوصية، معاملات السلك الدبلوماسي، الاستحصال على صك تخصيص للرقم. على ان تنضم معاملات أخرى بعد تفعيلها على المنصة، يتمّ الاعلان عنها تباعا من خلال الموقع الالكتروني الخاص بمصلحة تسجيل السيارات والآليات tmo.gov.lb ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
وتحدّث المولوي عن الخطوات اللاحقة والتي تتعلق بتعيين اللجان الفاحصة، اعادة العمل بامتحانات السوق وفقا لآلية جديدة، واعادة تفعيل الاقسام المعنية بتسجيل السيارات، الشحن والدراجات.
لمتابعة الموقع الضغط على هذا الرابط

ويوضح الفيديو المرفق ضرورة حجز الموعد من قبل المواطنين قبل الحضور الى مركز النافعة في الدكوانة عبر الموقع الالكتروني tmo.gov.lb، ابتداء من يوم الخميس ١٥ الجاري، والخطوات الواجب اتباعها.

السابق
لجنة التنسيق اللبنانية – الأميركية تدعو الولايات المتحدة للمساعدة في إنهاء الشغور الرئاسي
التالي
أوّل حكم قضائي لصالح ضحايا مرفأ بيروت.. 100 الف جنيه لكل مدعٍ