التفجير الانتحاري بمقهى في جبل محسن.. المجلس العدلي يستأنف محاكمة المتهمين ال11 ابرزهم «ابو مالك التلي»

مواجهات جبل محسن

يعود المجلس العدلي برئاسة القاضي سهيل عبود، للنظر في التفجير الارهابي المزدوج الذي استهدف مقهى في جبل محسن في طرابلس، عندما فجّر انتحاريان يرتديان احزمة ناسفة نفسيهما داخله ما اوقع 9 ضحايا وعددا من الجرحى، وذلك بعد توقف قسري لجلسات المجلس منذ العام 2020 بسبب “جائحة كورونا”.

تعد هذه القضية الاولى التي يعقد فيها المجلس جلسات محاكمة بعد سلسلة التفجيرات التي ضربت لبنان بين العامين 2014 و2015


وتعدّ هذه القضية الاولى التي يعقد فيها المجلس جلسات محاكمة، بعد سلسلة التفجيرات التي ضربت لبنان بين العامين 2014 و2015 ، لا تزال التحقيقات العدلية عالقة لدى المحققين العدليين فيها وهي التفجيرات التي طالت الضاحية الجنوبية لبيروت والهرمل والشويفات والمحالة جميعها امام المجلس العدلي.
وعقد المجلس العدلي اليوم جلسة في”تفجير جبل محسن” لمتابعة محاكمة اربعة موقوفين فيها هم ايلي الوراق وقاسم تلجة ومحمد سعد الدين ومهند عبد القادر ، فضلا عن أظناء حضر منهم اربعة وهم مخلى سبيلهم.

برز من بين سبعة متهمين فارين يحاكمون بالصورة الغيابية اسم جمال زينية المعروف ب”ابو مالك التلي” الذي كان “امير” تنظيم”جبهة النصرة” الارهابي فضلا عن شادي المولوي


وبرز من بين سبعة متهمين فارين يحاكمون بالصورة الغيابية اسم جمال زينية المعروف ب”ابو مالك التلي” الذي كان “امير” تنظيم”جبهة النصرة” الارهابي، فضلا عن شادي المولوي الذي تمكن من الفرار الى مخيم عين الحلوة والصادرة بحقه احكام غيابية عن المحكمة العسكرية .
وقرر الجلس ارجاء جلسة اليوم الى 23 حزيران المقبل لانفاذ طلبات احد وكلاء الدفاع المحامي محمد صبلوح ومنها حصوله عن داتا الاتصالات العائدة لهواتف المتهمين الخلوية، وكذلك الموقع الجغرافي لكل منه يوم وقع التفجير المزدوج الذي نفذه الانتحاريان طه الخيال وبلال مرعيان ليل العاشر من كانون الثاني من العام 2015 في مقهى مزدحم في جبل محسن.

السابق
كم بلغ سعر الدولار صباح اليوم؟
التالي
«الاستئناف» تردّ الطعن بقرار الظهور الإعلامي للمحامين