شقيق الحاكم «يتوتر» امام الوفد الاوروبي.. والتحقيق الاخير مع وزير المال

“جلسة متوترة” لرجا سلامة شقيق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، كما وصفتها مصادر مطلعة لـ”جنوبية” ، فرجا سلامة كان متوتراً خلال ساعات استجوابه الستة امام الوفد القضائي الاوروبي، لدرجة انه قاطع الاسئلة التي طُرحت عليه اكثر من مرة قائلا:”انا متوتر”، ما دفع بالمدعية العامة الالمانية الى الطلب منه ان “يضبط اعصابه” ويجيب على الاسئلة.

المفارقة كانت دخول القاضية غادة عون الى القاعة المخصصة لسماع سلامة الذي سبق ان اوقفته!

وكانت المفارقة ان تدخل القاضية غادة عون الى القاعة المخصصة لسماع سلامة الذي سبق ان اوقفته وتشكو “كيدية قرار الصرف ” الذي اتخذه بحقها المجلس التأديبي على مسمع من سلامة الذي قالت المصادر انه ذُهل بحضور عون الى القاعة ، ليستكمل بعد ذلك الوفد الاوروبي الاستماع اليه.

رئيسة الوفد القاضية الفرنسية أود بوروزي طلبت منه مستندات وعد بتسليمها

اكثر من 140 سؤالا طُرح على رجا سلامة الذي اجاب عليها جمعيها وفق المصادر التي كشفت ان رئيسة الوفد القاضية الفرنسية أود بوروزي طلبت منه مستندات وعد بتسليمها الى الوفد غدا عبر وكيله القانوني المحامي جاك شكرالله.

وتركز التحقيق مع سلامة حول علاقته بأعمال شقيقه الحاكم وشركة”فوري التي وقّعت عقدا مع المصرف المركزي في العام 2002 ، يتعلق ببيع سندات اليوروبوند وشهادات الايداع الصادرة عن مصرف لبنان، وكيفية تقاضي الشركة عمولات عن تلك العمليات المالية. كما تناولت الاسئلة الآلية التي كان يعتمدها المصرف المركزي في تحويل الاموال الى الخارج.

امام الوفد غدا جلسة هي الاخيرة من تحقيقاته حيث يتوقع ان يستمع الى وزير المال يوسف الخليل

وفيما استمع الوفد اليوم ايضا الى ندى مخلوف الموظفة السابقة في “شركة ديلويت” التي تعنى بالتدقيق المالي، وهي احدى الشركات التي قامت بأعمال التدقيق في حسابات مصرف لبنان، فان امام الوفد غدا جلسة هي الاخيرة من تحقيقاته حيث يتوقع ان يستمع الى وزير المال يوسف الخليل، الذي لم تعد ورقة تبليغه عبر وزارة الداخلية انما”تبلغ مبدئيا موعد الجلسة”.

السابق
بعدسة «جنوبية»: وقفة شهرية لاهالي ضحايا انفجار المرفأ
التالي
«نادي القضاة» يردّ على وزير العدل رافضاً التخاطب غير المسبوق: تعاميمه بحكم غير الموجودة