9 صفات بالرجل.. لا تتخلي عنه إذا كان يمتلكها!

الرجل المثالي
إذا شكّل الرجل الأمان والسند لكِ سيدتي، فلا تتخلي عنه ابدا، تعرفي على الصفات الحميدة التي يمتلكها الرجال الموثوقون.

الجمال بجميع أنواعه هو ما يتمناه الكثيرين، وخاصةً إذا كان الشخص يبحث عن شريك حياة مثالي هذا ما يجعل التعلق والحب أكثر صعوبة، وبعد عقود من السعي للعلماء لمحاولة إكتشاف سرّ وقوعنا بالحب، هناك أشياء معينة يجب أن نأخذها بعين الإعتبار والتي تشير أننا وجدنا الشخص المثالي وعلينا التمسك به.

فإن كنتِ تتساءلين إذا كان بإمكانكِ أن تستقرين مع الشريك الحالي، فقد يكون من المهم التفكير جيداً قبل كل خطوة والتساؤل عما إذا كان سيلبي كل ما تطمحين إليه أم لا، والتمسك به قدر المستطاع إذا كان ذلك الشخص الإيجابي، وخاصةً إذا كان يمتلك الصفات التي تحلم بها كل فتاة.

اقرأ أيضاً: 6 نصائح على المرأة إتباعها لكسب قلب الرجل الرومانسي!

وبالطبع، إن لم يكن لدى شريككِ جميع الصفات المميزة فهذا لا يعني أنكِ مجبرة على الإبتعاد عنه على الفور، فنحن جميعاً نبحث عن أشياء مختلفة في الشريك والعلاقة نفسها، ولكن إن إنطبقت عليه جميع تلك الصفات، فقد يكون الشخص الذي يجب التمسك به.

والصفات الـ9 التي تجعلكِ تتمسكين بالرجل الذي يمتلكها هي:

1- يبذل الكثير من الجهد من أجلكِ

ليس غريباً أن تتخلى المرأة عن حياتها الإجتماعية لتدخل في حياة رجل جديد، لكن من النادر أن يفعل الرجل الشيء نفسه بمجرد الدخول في علاقة، حيث وجدت دراسة حديثة أن الشباب يشعرون برضى أكبر في علاقاتهم مع أصدقائهم أكثر من علاقاتهم مع الشريك، لذا تمسكِ جيداً بالرجل الذي يريدك أن تخصصي وقتاً لرؤية أصدقائك وبذل مجهود للتعرّف هو أيضاً عليهم.

2- يزرع الإبتسامة على وجهكِ

إن الشخص الذي يمكنكِ أن تضحكي معه دائماً هو أمر بالغ الأهمية، حتى لو كانت نكاته سخيفة، لكنهم قاموا بإضحاكك، وأظهرت الدراسات أن الرجال ذوو حسّ الدعابة الجيدة هم أكثر الأشخاص الناجحين في العلاقات وإستمرارها.

3- يدعم حياتكِ المهنية

كثير من الأزواج كانوا عاملاً رئيسياً في التحكم بقرارات زوجاتهم بترك وظائفهن، معتقدبن ان النساء لتربية الأطفال فقط، وبحسب بعض الدراسات، هناك رجال قاموا بتغيير جداول أعمالهم وعرضوا المزيد من المساعدة في رعاية الأطفال لدعم حياة زوجاتهم المهنية.

4- ذكي في التعامل معكِ

بحسب الدراسات إن ذكاء الرجل مرتبط بإخلاصه للشريك، فالرجال الأذكياء هم أكثر عرضةً للزواج وبالتالي الإستمرار فيه، فإذا كنتِ قلقة بأن يكون شريكك أذكى منكِ، لا تخافي لأن الذكاء ليس كل شيء، وإعلمي أنه قد يكون بين يديكِ رجل مخلص يعرف مدى قيمتكِ.

5- يحترم آراءكِ ويستمع إليكِ

إذا كان الرجل مقتنعاً بأنه على حق دائماً فلن يفكر في رأيكِ أبداً، وهذا ليس مؤشراً جيداً لعلاقة جيدة، فقد يكون ذلك علامة على أن لديه عقدة تسلّط، لذا تمسكِ بالرجل الذي لديه القدرة على إحترام كافة آرائكِ ومبادئكِ ويستمع إليكِ في كافة الأوقات.

6- ذكي عاطفياً

غالباً النساء هن مستعدات أكثر للحديث عن مشاعرهن على عكس الرجال، حيث أنه من المهم جداً أن يتمتع كل شخص في علاقة بمستوى معين من الذكاء العاطفي، وتشير الدراسات إلى أن النساء أفضل في مراعاة آراء ووجهات نظر شريكهن من الرجال، لكن يوجد بعض الرجال لديهم هذا النوع من الذكاء العاطفي وهو أمر ضروري لعلاقة صحية.

7- السعي لإستمرار العلاقة

وجدت دراسة من جامعة “تكساس” أن العلاقات الأكثر نجاحاً لم تكن قائمة على مدى التوافق بين الشريكين فحسب، وإنما إلى السعي نحو إنجاح هذه العلاقة، فقد تختلف تلك الدراسة بين أزواج سعداء وأزواج غير سعداء، لذا دائماً ثابري على أن تكون علاقتكِ بالرجل الذي يريد إستمرار هذه العلاقة.

8- يشارككِ كافة إنجازاتكِ

من المهم جداً أن يكون لديكِ شريكِ يشارككِ ويحتفل بإنجازاتكِ، فبحسب دراسة نُشرت أن الأزواج الذين يفعلون ذلك هم أكثر رضى عن علاقاتهم من أولئك الذين تصرفوا بشكلٍ سلبي أو كانوا غير مبالين بإنجازات شريكة حياتهم.

9- يشارككِ نفس القيم

وفقاً للدراسات فإن وجود نظرة مماثلة في الحياة يُعدّ أمراً حاسماً لعلاقة ناجحة، فكلما كانت شخصياتكم أكثر تشابهاً، كلما زاد إحتمال قدرة التعامل مع المشكلات بالطريقة نفسها، حيث ستشتركين مع شريككِ في نهج متشابه في كل شيء من التواصل الإجتماعي إلى العمل إذا كانت أولوياتكما هي نفسها، ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى مستوى أكبر من الإحترام لبعضكما البعض.

السابق
اسرائيل «تُزنّر بالنار» زيارة رئيسي الى دمشق..ونازحو لبنان «يغيبون» عن إجتماع الاردن!
التالي
بيان اميركي حازم..لرئيس لبناني متحرر من الفساد والحلول للأزمات داخلية!